Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة: طرح 10 محطات زراعية للاستثمار - تفاصيل | رؤيا الإخباري

الزراعة: طرح 10 محطات زراعية للاستثمار - تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-02-06 19:46 آخر تحديث: 2022-02-06 19:49
وزارة الزراعة - ارشيفية
وزارة الزراعة - ارشيفية

طرحت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، 10 محطات زراعية للاستثمار بواقع 5 آلاف دونم معززة بالبنية التحتية لدعم نجاح الاستثمار في تلك المحطات وانعكاسها على المجتمع المحلي والقطاع الزراعي.

وأكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن طرح الفرص الاستثمارية ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة جاء لدعم التشاركية مع القطاع الخاص وتوفير فرص عمل. 


اقرأ أيضاً : "الزراعة"و"الصناعة والتجارة" تتوقعان انخفاض أسعار الخضار


وأوضح أن الاستثمار المتاح في حوض الحماد والسرحان، بواقع 36 ألف دونم يعتمد على الزراعات التصديرية وبعض محاصيل النقص،والتي يحتاجها السوق المحلي وذات الأثر وبما يحقق القيمة المضافة محليا.

وأشار الحنيفات إلى أن مجمع الصناعات الزراعية يشكل استثمارا مهما في استيعاب فائض الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة، ويسهم في تنويع الاستثمار والشراكات مع القطاع الخاص، حيث عملت الوزارة على تجهيز البنية التحتية والإعفاءات المناسبة من أجل تحقيق النجاح لمثل هذه المشاريع.

وقال: إننا نعمل على محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، وفقا لمدد زمنية لكل قطاع ونسعى إلى شراكات استثمارية مع القطاع الخاص خلال النصف الأول من هذا العام، ستنعكس ايجابا في توليد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتعظيم القيمة المضافة وتوسع القطاع الزراعي بشكل يضمن الإنتاج القائم على التكنولوجيا الحديثة وتقنيات توفير المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter