"الزراعة"و"الصناعة والتجارة" تتوقعان انخفاض أسعار الخضار

اقتصاد
نشر: 2022-02-02 12:51 آخر تحديث: 2022-02-02 13:04
أصناف من الخضار والفواكه
أصناف من الخضار والفواكه

أكدت وزارتا الزراعة والصناعة والتجارة والتموين وارتفاع الكميات الموردة للسوق المحلي من الخضار لهذا اليوم الأربعاء بعدما تراجعت خلال الأسبوعين الماضيبن بسبب موجة الصقيع وادت لارتفاع الأسعار.


اقرأ أيضاً : مواطنون يشكون ارتفاع أسعار الخضار في الأردن


وتوقعت الوزارة انخفاض أسعار الخضار خلال الأيام القليلة المقبلة في ضوء ارتفاع الكميات الموردة للسوق.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي إن هناك زيادة ملحوظه على الكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكه حيث سجلت الكميات اليوم الأربعاء ارتفاعا وصل إلى 3 آلاف طن مقارنة مع الأسبوع الماضي حيث بلغ 2,3 الف طن.

وأكد المجالي استمرارية انسياب الكميات المناسبة للاحتياج المحلي من الخضار والفواكه خلال الأيام القادمة، مبينا أن كمية الواردات من البصل جاليوم قد بلغت 300 طن في حين لم تتجاوز 150 طن في الأسبوع الماضي وهذا ينطبق على البطاطا التي وصلت إلى 460 طن اليوم مقارنة  بـ250 طن في الأسبوع الماضي .

وسجل الخيار ارتفاع طفيف في الكميات حيث بلغ الوارد اليوم 110 طن في حين بلغ 60 طن في الأسبوع الماضي مع بقاء الكميات الواردة من الكوسا دون الاحتياج المحلي نتيجه لتأثر محصول الكوسا بالمنخفض الجوي حيث يعتبر من المحاصيل المكشوف والحساسة من الصقيع ومستمرين في متابعة الكميات الواردة للأسواق، وفق المجالي.


اقرأ أيضاً : "السوق المركزي": ارتفاع أسعار الخيار والكوسا والباذنجان


وقال الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي إن الوزارة تواصل تنسيقها مع وزارة الزراعة ومتابعة الكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكه.

وأشار إلى أن ارتفاع الكميات الواردة من الخضار والفواكه للسوق ستنعكس على الأسعاروبالتالي انخفاضها ،ما يؤدي إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter