"المستقلة للانتخاب" تدعو المرشحين للالتزام بأوامر الدفاع

الأردن
نشر: 2022-02-06 13:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الهيئة المستقلة للانتخاب
الهيئة المستقلة للانتخاب

قالت الهيئة المستقلة للانتخاب، إنه مع بدء فترة الترشح لإنتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر فتح باب الترشح فيها اعتبارا من يوم غد الاثنين ولمدة ثلاثة أيام، يسمح بإطلاق الدعاية الإنتخابية للمرشحين ضمن قواعد حملات الدعاية الإنتخابية في التعليمات التنفيذية الخاصة بها والمعلنة والمنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني والتوعية بها وفق الأصول.


اقرأ أيضاً : 59 رئيس بلدية سابق سيترشحون للانتخابات البلدية


 وأعلنت الهيئة في بيان الأحد عن السماح بإطلاق الدعاية الإنتخابية لمرشحي مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان ضمن قواعد حملات الدعاية الإنتخابية في التعليمات التنفيذية الخاصة بها.

ودعت المرشحين عند فتح المقرات الإنتخابية الخاصة بهم؛ حفاظا على الصحة والسلامة العامة وبناء على الوضع الوبائي، الإلتزام بتوفير مواد التعقيم داخل المقر الإنتخابي، وعدم السماح لأي شخص بدخول المقر الإنتخابي دون الإلتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة بما في ذلك ارتداء الكمامات، وعدم الدعوة لاجتماع الناخبين أو المواطنين بما يزيد عدد الحضور على العدد المحدد وفقا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة المحددة من الجهات المختصة.

وحثت الهيئة المرشحين وأنصارهم على الإلتزام بإجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي من خلال عدم الملامسة أو المصافحة داخل المقرات، وترك مسافة بين المقعد والآخر، والالتزام بالتهوية المناسبة وارتداء الكمامات وتوفير المواد المعقمة اللازمة لذلك منعا للمساهمة في انتشار الوباء.


ودعت إلى عدم تقديم الأطعمة بمختلف أشكالها أو المشروبات باستثناء تقديم الماء بعبوات صغيرة داخل المقر الانتخابي بما يتواءم ومتطلبات الصحة والسلامة العامة، والتباعد بين المقرات الانتخابية، بحيث لا تقل المسافة بين المقر الإنتخابي والآخر عن 200 متر وبما يضمن عدم التزاحم أمام المقرات الانتخابية، وعدم افتتاح المقر الانتخابي قبل الحصول على موافقة من رئيس لجنة الانتخاب على النموذج المعد لهذه الغاية، ويرفق به تعهد خطي موقع من المرشح بالالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة المحددة من الجهات المختصة.

وأعلنت الهيئة عن تكليف مراقبي الدعاية الإنتخابية على مستوى الدوائر الإنتخابية القيام بجولات ميدانية للتأكد من الالتزام تحت طائلة المساءلة القانونية، ومنها إغلاق المقر أو التحويل إلى المدعي العام في حال كانت المخالفات جسيمة وفق تقدير الفريق الميداني.


اقرأ أيضاً : المستقلة للانتخاب: ما يشاع عن هندسة الانتخابات مصطلح لا يمت للواقع


يذكر أن الهيئة المستقلة للإنتخاب كانت قد أصدرت قرارا بإغلاق جميع المقرات الإنتخابية للمرشحين في الانتخابات النيابية 2020 بعد رصد عدد من التجاوزات وعدم الالتزام داخل المقرات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter