إغلاق معمل "دونات" وإيقاف مطبخ في فندق في عمان

الأردن
نشر: 2022-02-06 12:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
إغلاق مستودعين في عمان
إغلاق مستودعين في عمان

أغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مديرية قسم الغذاء المتداول، معملا مخالفا في عمان لإعداد حلوى الدونات لاستخدام مواد أولية منتهية الصلاحية وتخزين المواد الغذائية والمواد الكيميائية في المستودع ذاته حيث تم إتلاف كافة المواد الغذائية.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: منح دواء فايزر "أقراص باكسلوفيد" الإجازة الطارئة في الأردن


ولفت مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار مهيدات، الأحد في بيان وصل" رؤيا" نسخة عنه، أن المؤسسة أوقفت من خلال مندوبها في لجنة التوعية والرقابة على القطاع السياحي مطبخ أحد فنادق عمان عن العمل لضبط مواد منتهية الصلاحية  في مطبخ الفندق وكفتيريا منطقة الاستقبال كما أتلفت كافة المواد الغذائية المخالفة .

كما وأغلقت المؤسسة مستودعين في عمان ضبط لديهما كمية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة منتهية الصلاحية تقدر كميتها بنحو 16 ألف عبوة وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.


اقرأ أيضاً : إغلاق مستودعين لتخزين مواد غذائية وتجميلة غير صالحة للاستهلاك


وأشار مهيدات إلى أن المواد المضبوطة تم التلاعب بتاريخ صلاحيتها، فضلا عن وجود بعض السلبيات المتعلقة بالاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة، مبينا أن كوادر المؤسسة أتلفت كافة المواد الموجودة داخل المستودعين، بما فيها 40 كرتونة من المواد الغذائية والعصائر والمياه غازية وتم تحرير ضبط تفتيش بالسلبيات التي تم ملاحظتها داخل المستودع وتم إغلاقهما بالشمع الاحمر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter