مستوطنون يجرفون أراضٍ في نابلس

فلسطين
نشر: 2022-02-06 11:47 آخر تحديث: 2022-02-06 11:47
آليات تابعة للاحتلال
آليات تابعة للاحتلال

قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن ثلاث جرافات تابعة للمستوطنين، جرفت عددا من الدونمات من أراضي جوريش جنوب نابلس في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية معزية بوفاة الطفل ريان: "مات وترك قلوبنا في قعر تلك البئر العميقة"


وأضاف دغلس أن هذه الأراضي تتعرض بشكل ممنهج لعمليات تجريف لصالح المستوطنات.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في وقت سابق اليوم، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقواسا تلمودية عند السور الشرقي للمسجد الأقصى قرب مصلى باب الرحمة.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقرر إقامة 5250 وحدة استيطانية في تلال القدس


وكان تقرير وزارة الأوقاف والشؤون الدينية رصد اثنين وعشرين تدنيسا للأقصى خلال كانون الثاني المنصرم من خلال قيام المستوطنين باقتحامه على شكل مجموعات، تنوعت ما بين حاخامات، وطلاب معاهد دينية، ومخابرات وجنود، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، كما اقتحم المسجد الأقصى عضو الكنيست عن حزب "الليكود" إيلي كوهين الذي نظّم جولة في الأقصى للعشرات من أعضاء الحزب برفقة الحاخام شمشون ألبويم، بدءاً من حائط البراق والأنفاق الغربية أسفل المسجد، متحدثاً عن "حقّ اليهود" في الأقصى.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter