Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المهندسين" تفتح باب الترشح لانتخابات الفروع والشعب الهندسية | رؤيا الإخباري

"المهندسين" تفتح باب الترشح لانتخابات الفروع والشعب الهندسية

الأردن
نشر: 2022-02-05 18:24 آخر تحديث: 2022-02-05 18:24
شعار نقابة المهندسين الأردنيين
شعار نقابة المهندسين الأردنيين

فتحت نقابة المهندسين الخميس الماضي باب الترشح لانتخابات مجالس ثلاث شعب هندسية من أصل ست شعب في النقابة (المدنية، الميكانيك، المناجم والتعدين) وهيئاتها المركزية.

وقال أمين عام النقابة م.علي ناصر في بيان صل "رؤيا" نسخة منه، السبت، إن باب الترشح للشعب الثلاث سيستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل، ويتم استقبال الطلبات في مركز النقابة وفروعها في المحافظات.

وأضاف في تصريح صحفي أن فتح باب الترشح لانتخابات الشعب الثلاث الأخرى (المعمارية، والكهربائية، والكيماوية) وهيئاتها المركزية يوم الخميس الموافق 10 الشهر الجاري ولغاية يوم الأربعاء الموافق 16 الشهر الجاري.


اقرأ أيضاً : 350 مهندساً ومهندسة يتقدمون بطلبات للاستفادة من "تعديلات التقاعد"


فيما فتحت النقابة أمس الجمعة، باب الترشح لانتخابات مجالس الفروع في المحافظات وهيئاتها المركزية والبالغة 11 فرعا، ويستمر لغاية يوم الخميس المقبل الموافق 10 الشهر الجاري وذلك من خلال مقار الفروع، حيث ستجري انتخاباتها يوم الجمعة الموافق 18 الشهر الجاري في مقارها.

واشار ناصر ان انتخابات (المدنية، الميكانيك، المناجم والتعدين) ستجري يوم الجمعة الموافق 25 الشهر الجاري، فيما تجري انتخابات الشعب (المعمارية، والكهربائية، والكيماوية) يوم الجمعة الموافق 4 الشهر المقبل.

ولفت ناصر ان عضو الهيئة العامة للنقابة هو العضو المسدد لالتزاماته المالية (الرسوم السنوية) للعام 2022 وما قبلها من السنوات.

علما ان انتخابات فروع النقابة وشعبها الهندسية تسبق انتخابات مجلس النقابة، المقرر إجراؤها في أيار المقبل.

وفي سياق منفصل، تقدم نحو 350 مهندسا ومهندسة بطلبات لنقابة المهندسين للاستفادة من التعديلات التي طرأت على نظام التقاعد، والتي بدأ العمل بها بعد نشرها في الجريدة الرسمية مطلع العام الحالي.

وتضمنت التعديلات وفق بيان أصدرته النقابة اليوم الثلاثاء ، إعفاء المهندسين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من الرسوم الإضافية غير المسددة مقابل التزامهم ‏بالصندوق لـ 10 سنوات قادمة.‏

وتهدف التعديلات وفقاً لنقيب المهندسين، احمد سمارة الزعبي، إلى تعزيز الوضع المالي للصندوق بناء على الدراسات الاكتوارية التي اجرتها النقابة لواقع الصندوق، وتشجيع المهندسين الشباب على الاشتراك فيه والالتزام بالتسديد، من خلال ‏استحداث الشريحة الأساسية لفئة المهندسين الشباب بقيمة 150 ديناراً، مراعاة لظروفهم في بداية مشوارهم المهني، ولكسب المزيد من الأعضاء للصندوق، بما يعزز وضعه المالي.

أخبار ذات صلة

newsletter