350 مهندساً ومهندسة يتقدمون بطلبات للاستفادة من "تعديلات التقاعد"

محليات
نشر: 2022-01-25 19:58 آخر تحديث: 2022-01-25 20:01
شعار نقابة المهندسين الأردنيين
شعار نقابة المهندسين الأردنيين

 تقدم نحو 350 مهندسا ومهندسة بطلبات لنقابة المهندسين للاستفادة من التعديلات التي طرأت على نظام التقاعد، والتي بدأ العمل بها بعد نشرها في الجريدة الرسمية مطلع العام الحالي.


اقرأ أيضاً : الحوارات تعليقا على قرار العطلة بسبب المنخفض: مبالغ فيه ويضر الاقتصاد - فيديو


وتضمنت التعديلات وفق بيان أصدرته النقابة اليوم الثلاثاء ، إعفاء المهندسين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من الرسوم الإضافية غير المسددة مقابل التزامهم ‏بالصندوق لـ 10 سنوات قادمة.‏


اقرأ أيضاً : وزارة العمل توضح حول دوام القطاع الخاص الأربعاء والخميس


وتهدف التعديلات وفقاً لنقيب المهندسين، احمد سمارة الزعبي، إلى تعزيز الوضع المالي للصندوق بناء على الدراسات الاكتوارية التي اجرتها النقابة لواقع الصندوق، وتشجيع المهندسين الشباب على الاشتراك فيه والالتزام بالتسديد، من خلال ‏استحداث الشريحة الأساسية لفئة المهندسين الشباب بقيمة 150 ديناراً، مراعاة لظروفهم في بداية مشوارهم المهني، ولكسب المزيد من الأعضاء للصندوق، بما يعزز وضعه المالي.

 وفي سياق منفصل وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019 بمجمله.

ورفع رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، بعد أن فقدت الجلسة النصاب فور الموافقة على القانون بمجمله.

وفي بداية الجلسة طالب الرئيس الدغمي من النواب عدم مغادرة القبة للحفاظ على القانوني للجلسة.

ووقعت جلبة تحت القبة من قبل النائب علي الطراونة وذلك للمطالبة بقراءة مداخلة له، قبيل بدء الجلسة التشريعية الصباحية حول مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019، ورد الدغمي قائلا : المداخلة بعد مناقشة القانون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter