"بين قوسين" يتناول في حلقته الخامسة علاقة "أثناء الطلاق وما بعده" - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2022-02-04 22:20 آخر تحديث: 2022-02-04 22:20
"بين قوسين" يتناول في حلقته الخامسة علاقة "أثناء الطلاق وما بعده"
"بين قوسين" يتناول في حلقته الخامسة علاقة "أثناء الطلاق وما بعده"

استكمالا لعرض القضايا المجتمعية، تناولت الحلقة الخامسة من برنامج "بين قوسين" بموسمه الثالث الذي يعرض على شاشة "رؤيا" في تمام التاسعة مساء كل جمعة، علاقة "أثناء الطلاق وما بعده"، من خلال استضافة مواطنين تباينت آراؤهم حيال ذلك.


اقرأ أيضاً : "بين قوسين" يكشف تفاصيل قضية أردني تعرض للاحتيال من قبل "إسرائيلي" - فيديو


وتحدثت "ملك" عن خطف أولادها من قبل طليقها، نتيجة أن وجود مشاكل مالية بينها وبين طليقها، اضطرت لرفع قضايا ضده، وعندما كسبت القضايا المالية بما فيها النفقة، ساومها على الأطفال حتى تتنازل عن ما كسبته من المحكمة .

وأضافت أن أطفالها أخبروها بإن والدهم قال لهم أنه سوف يأخذهم دون رجعة، وكانت تطمئنهم بأن والدهم يمازحهم.

وفي يوم زيارة الأطفال لوالدهم، قالت ملك: "قام طليقي بخطف أولادي بمساعدة شقيقه، لمدة أسبوعين، وكان طليقها وشقيقه يطلبان منها التنازل عن حقوقها المالية".

وأضافت: "صار اتفاق بيني وبينه، على عودتهم لي، عندما عرفوا أنني سأذهب للمدعي العام ورفع قضية الإبتزاز وإخفاء الأطفال القصر".

الاستقلالية ما بعد الزواج بأن تعيش الفتاة حياتها ما قبل الزواج، سواء أكان في متابعة عملها، والتعامل مع عائلتها وصديقاتها واستكمال دراستها في حال رغبت بذلك.

من جانبه قال القاضي الشرعي السابق شامخ المجالي إن هناك إجراءات قضائية تكلف من قبل المحكمة لأحضار البيانات وإحضارها، ضمن مدد زمنية.

وقالت الناشط في مجال الأطفال المحضونين يسرى الدجاني إن "هناك عقبات مالية ونفسية وجسدية، أمام المرأة المعنفة، ولكل قانون ثغرات في معجل التنفيذ".

تفاصيل القضية وجميع حيثياتها وكيف انتهت، تجدونها في الحلقة الخامسة من "بين قوسين" اضغط هنا.

لمشاهدة جميع حلقات "بين قوسين" اضغط هنا

أخبار ذات صلة

newsletter