Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاب فرنسي يدعي خداع طبيب أردني له في عمان.. والنقابة تحقق | رؤيا الإخباري

شاب فرنسي يدعي خداع طبيب أردني له في عمان.. والنقابة تحقق

الأردن
نشر: 2022-02-04 21:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
شاب فرنسي يدعي خداع طبيب أردني له في عمان.. والنقابة تحقق
شاب فرنسي يدعي خداع طبيب أردني له في عمان.. والنقابة تحقق

ادعى شاب فرنسي في مقطع فيديو خداع طبيب أردني له بعد إصابته بالتواء في الكاحل في عمان.


اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء تتحقق من فيديو يسيء لأحد الاطباء الأردنيين


وقال الشاب الفرنسي في مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل:"أود أن أشارك قصة حدثت لي في عمان ، الأردن ، حيث كنت ضحية عملية احتيال طبية وإساءة من طبيب أجرى عملية جراحية غير ضرورية لالتواء بسيط في الكاحل ، بتكلفة قدرها 15000 دينار أردني ،" قال في بداية الفيديو الخاص به، لقد ذهب إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى وقام شخص ما ، يعتقد أنه طبيب يعمل في المستشفى ، بتوجيهه إلى عيادة خارج المستشفى:

يتذكر المريض: "أصر على أن الطريقة الوحيدة لاستعادة الحركة الكاملة لكاحلي هي من خلال الجراحة ، لقد صدقته عندما قال إنه تمت تزكية من السفارة الأمريكية وأن لديه دراسات وخبرة طبية رائعة".

وذكر الشاب إن تأمينه دفع مبلغ 15000 دينار أردني (12159 يورو) مقابل الجراحة ، المسماة Brostrom Repair ، التي استمرت 40 دقيقة.

وقال: "إذا كان هذا صحيحًا ، فهذا يعني أن هذا الطبيب المزعوم ، وكذلك الفريق الذي يعمل معه قد استفادوا بشكل كامل من جسدي النائم عن طريق قطع الأربطة وإدخال ثلاثة مثبتات بالإضافة إلى مواد جراحية أخرى في قدمي ، والتي كما يمكنك أن تتخيل ، لقد أثرت بشكل كبير على تنقلي حتى اليوم.

وأردف: "بعد الجراحة ، كان تعامل الطبيب فظيعًا. إخباري بعدم تنظيف الجرح مما جعلني أبقى في المستشفى لمدة أسبوع أتناول المضادات الحيوية ..لقد نصح وأقتبس عبارة" تناول زاناكس ومضادات الاكتئاب "عندما كنت أطلب منه المساعدة لأن كاحلي لم يكن يتعافى بشكل صحيح".

من جهتها ناشدت الناطق الاعلامي لمجلس تسيير مهام نقابة الاطباء الاردنيين الدكتورة ميسم عكروش، الاطباء والمواطنين بعدم تداول فيديو مسجل من جهة خارجية، انتشر مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتهم أحد الاطباء الأردنيين بإجراءات طبية مغلوطة وغير مهنية.

وقالت الدكتورة عكروش، " إن المعلومات التي وردت في هذا الفيديو غير مؤكدة وتبدو كيدية لكل من يعرف أسس الطب ومبادئه"، منوهة إلى أن تداول الفيديو بهذه السرعة القصوى يضر بسمعة الطب والسياحة العلاجية الاردنية التي باتت مصدر دخل قومي لكافة القطاعات السياحية والخدمية في بلدنا الحبيب، كما يسعى الى خفض أسهم التميز الطبي الأردني في المنطقة.

وأشارت الى أن هذا الموضوع مدار بحث وتحقق من قبل وزارة الصحة ونقابة الاطباء، مبينة ان الحق سيأخذ مجراه وأن التحقيق جارٍ على كافة المستويات لمعرفة الحقيقة وانصاف الطرف المظلوم، داعية المواطنين والأطباء إلى حماية سمعة الأردن وتوخي الحذر من الأخطار المترتبة على تدوير وتداول مثل هذه الفيديوهات المسيئة.

وفي سياق منفصل نعت نقابة الأطباء الأردنية الدكتور حسام آصف الجلاد الذي التحق بقافلة شهداء العمل والواجب، حيث توفي بفيروس كورونا، بحسب منشور نشرته النقابة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأربعاء.

وتقدمت النقابة من ذويه بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، داعين الله عز وجل أن يلهم عائلته الصبر والسلوان .

وما زالت الكوادر الطبية تخدم الوطن والمواطن في ظل الجائحة التي ما زالت تلقي بظلالها على العالم بشكل عام وعلى الأردن بشكل خاص.

ويبقى الجيش الأبيض يقدم تضحياته من منطلق الواجب والمسؤولية ، ليكونوا أنموذجا واضحا للوطنية .. ورحم الله الشهداء منهم.

أخبار ذات صلة

newsletter