Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين النيابية: "أمنستي" تحدث لأول مرة عن مكونات الشعب الفلسطيني | رؤيا الإخباري

فلسطين النيابية: "أمنستي" تحدث لأول مرة عن مكونات الشعب الفلسطيني

الأردن
نشر: 2022-02-03 16:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مجلس النواب
مجلس النواب

 رحبت لجنة فلسطين النيابية بتقرير منظمة العفو الدولية "أمنستي" الذي وصف "الاحتلال" بأنه دولة فصل عنصري، موضحة أن التقرير تحدث لأول مرة عن مكونات الشعب الفلسطيني الثلاثة: مناطق 48، مناطق 67، ومعاناة اللاجئين في المخيمات.


اقرأ أيضاً : العودات: وردت إلينا تعديلات بسيطة حول قانون الانتخاب


وأكد رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي في بيان الخميس، أهمية التقرير الصادر عن مؤسسة دولية تعنى بحقوق الإنسان ذات مصداقية عالية واستند إلى حقائق دامغة.

وأشار الظهراوي إلى أن التقرير جاء نتاج عمل استمر عدة أعوام ووضع الحقائق في نصابها وأثبت وقائع ملموسة في أرقام وتواريخ تتضمن المصداقية والمهنية.

ولفت الظهراوي إلى أن اللجنة بصدد عقد مؤتمر تضامني بمناسبة صدور التقرير الذي يكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على أهمية الوصاية الهاشمية والرعاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وبين أن التقرير الصادر إثبات إضافي لتعرية الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي كدولة فصل عنصري ضد الفلسطينيين والاستيلاء على الأراضي والممتلكات الفلسطينية وأعمال القتل غير المشروعة والنقل القسري والقيود الشديدة على حرية التنقل وحرمان الفلسطينيين من حقوق المواطنة والجنسية والتي تشكل كلها أجزاء من نظام يرقى إلى مستوى الفصل العنصري بموجب القانون الدولي.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط: الرد على توصيات "مالية النواب" خلال أيام


وطالبت اللجنة البرلمانات العربية والاسلامية والدولية باتخاذ الاجراءات المناسبة في مواجهة السياسات الاستعمارية والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter