Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الشورى السعودي: ندعم توجهات حكومتي الأردن والسعودية | رؤيا الإخباري

مجلس الشورى السعودي: ندعم توجهات حكومتي الأردن والسعودية

الأردن
نشر: 2022-02-03 13:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، والوفد المرافق له، والذي يزور الأردن على رأس وفد يضم عددا من أعضاء المجلس.


اقرأ أيضاً : قطر: ربط منصة "قطر" مع "سجل" بهدف استقطاب الخبرات الأردنية


واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره العين مصطفى البزايعة- رئيس بعثة الشرف المرافقة، والسفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع المملكتين الشقيقتين والتي تحظى باهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية .

وشدد رئيس الوزراء على أن المملكة العربية السعودية شقيقة كبرى ونعتز بعلاقاتنا معها، مؤكدا تضامن الأردن ووقوفه الى جانب السعودية ضد أي اعتداء يستهدف امنها واستقرارها وأن امن السعودية جزء لا يتجزأ من امن الاردن .

ولفت رئيس الوزراء الى الآفاق الواسعة للتعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى مشروع "نيوم" الذي يأتي في إطار الرؤية التطويرية للمملكة العربية السعودية التي يتبناها خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكدا أن امتداده بين السعودية والأردن ومصر من شأنه أن يخدم الواقع الاقتصادي واستقطاب المزيد من الاستثمارات التي تعود بالنفع والفائدة على الدول الثلاث وشعوبها.


اقرأ أيضاً : الأردن يبحث زيادة فرص تشغيل الأردنيين في قطر


من جهته أكد رئيس مجلس الشورى السعودي علاقات الأخوة بين المملكتين والشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن مجلس الشورى السعودي يدعم توجهات حكومتي البلدين و سعيهما لتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

واشار الى اهمية تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في شتى المجالات سيما في المجالات البرلمانية والاقتصادية والتجارية وتسهيل الإجراءات أمام رجال الأعمال والمستثمرين وحركة انتقال الأشخاص والسياح بين البلدين.

وضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الشورى السعودي اعضاء المجلس: الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، صالح بن منيع الخليوي، الدكتورة عائشة بنت علي عريسي، والدكتور إبراهيم بن محمد القناص.

أخبار ذات صلة

newsletter