Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين إطلاق 3 طائرات مُسيرة باتجاه الإمارات | رؤيا الإخباري

الأردن يدين إطلاق 3 طائرات مُسيرة باتجاه الإمارات

الأردن
نشر: 2022-02-03 13:22 آخر تحديث: 2022-02-03 13:25
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إطلاق ثلاث طائرات مُسيّرة باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الأربعاء، تم اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين إطلاق الحوثي صاروخين باتجاه الامارات


وأكدت الوزارة الخميس في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية، مُشددة على تضامن ووقوف المملكة المُطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

وتعرضت الإمارات لمحاولة استهداف جديدة الأربعاء بعد ساعات على قرار الولايات المتحدة إرسال طائرات مقاتلة ومدمّرة إلى أبوظبي لمساعدة الدولة الخليجية الحليفة في التصدي لهجمات المتمردين الحوثيين، الذين فتحوا جبهة جديدة في الحرب اليمنية عبر تكرار استهداف الأراضي الإماراتية بعد الأراضي السعودية.

وأعلنت وزارة الدفاع في تغريدة على تويتر "اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر(الأربعاء) بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان"، من دون أن تحدّد المنطقة التي حاولت الطائرات استهدافها او الجهة التي تقف خلف العملية.

وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة ضد الحوثيين.

وقد سحبت في 2019 قوّاتها من البلد الفقير الغارق في نزاع مسلح منذ 2014، لكنّها لا تزال لاعبا مؤثرا فيه.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعترض وتدمر 3 طائرات من دون طيار اخترقت مجالها الجوي


وتعرّضت الدولة الثرية الشهر الماضي لثلاث هجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة شنها المتمردون اليمنيون بعد خسارتهم مناطق في اليمن على أيدي قوات يمنية موالية للحكومة درّبتها الإمارات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter