الأردن يدين إطلاق الحوثي صاروخين باتجاه الامارات

محليات
نشر: 2022-01-24 12:11 آخر تحديث: 2022-01-24 12:15
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين صباح اليوم الاثنين، باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تمّ اعتراضهما من الدفاعات الجوية الإماراتية.

وأكّد الناطق الرسمي باسم "وزارة الخارجية" السفير هيثم أبو الفول في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان.


اقرأ أيضاً : جماعة الحوثي تعلن تفاصيل استهداف السعودية والإمارات


ووصفت "الخارجية" ذلك بـ"الخرق الصارخ للقانون الدولي" ، مُؤكدة تضامن ووقوف الأردن المُطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، اليوم الاثنين، كاشفة تفاصيل عملياتها بهذا الشأن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع عبر حسابه على تويتر: "ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".


اقرأ أيضاً : الإمارات تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي


وأضاف سريع أن جماعة الحوثي "استهدفت قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدوِ الاماراتي (أبو ظبي) بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار)" كما استهدفت "مواقع حيوية وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة "نوع صماد 3".

 

أخبار ذات صلة

newsletter