مواطنون يشكون ارتفاع أسعار الخضار في الأردن

محليات
نشر: 2022-01-29 13:05 آخر تحديث: 2022-01-29 13:27
أصناف من الخضار والفواكه
أصناف من الخضار والفواكه

عبر مواطنون عن استيائهم حيال ارتفاع أسعار أصناف عديدة من الخضار خلال المنخفض الجوي، مطالبين الجهات المعنية بالوقوف على الأمر نتيجة للأوضاع المادية التي تعصف بالمواطنين.


اقرأ أيضاً : الصناعة لرؤيا: ارتفاع في أسعار عدد من أصناف الخضار في الأردن - فيديو


وأبدى مواطنون امتعاضهم لما وصفوه غياب "الرقابة الحكومية" عن السقوف السعرية للعديد من الأصناف، موضحين أن الأمر بحاجة ماسة للنظر إلى أحوال الأردنيين الاقتصادية التي باتت كابوسا يؤرقم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بـ"النقمة الشعبية" المسيطرة على الشارع الأردني نتيجة لما اعتبروه "أسعارا فلكية"، مشيرين إلى أنه يُجدر أن يكون هناك إجراءات تخفيفية لإعادة النظر بآلية التسعيرة، والعمل على مراقبة الأسواق، تحسبا من رفع أسعار الخضار.


اقرأ أيضاً : قرار حكومي مرتقب بشأن موعد دوام الموظفين الأحد


ومن جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، في وقت سابق، إن هناك ارتفاعا بأسعار عدد من أصناف الخضار في الأردن.

وأرجع البرماوي الارتفاع بسبب ارتفاع الطلب على السلع خلال المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن العرض والطلب هو من يتحكم بأسعار السلع في الأسواق.

وأضاف أن الوزارة تتابع مجريات السوق بالتنسيق الدائم مع القطاعين الصناعي التجاري والصناعي لضمان توفر جميع السلع خلال المنخفض.

 


 

أخبار ذات صلة

newsletter