منتخب تحت 23 عاماً لكرة القدم يختتم معسكره التدريبي

رياضة
نشر: 2022-02-02 08:10 آخر تحديث: 2022-02-02 08:10
منتخب تحت 23 عاماً لكرة القدم يختتم معسكره التدريبي
منتخب تحت 23 عاماً لكرة القدم يختتم معسكره التدريبي

اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تحت سن 23 عاماً، معسكره التدريبي في عمّان والذي أقيم استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا حزيران المقبل في أوزبكستان.


اقرأ أيضاً : سحب قرعة بطولات المحترفين لموسم 2022 الاثنين المقبل


وجاء هذا المعسكر بهدف الوقوف على مستوى أسماء جديدة تشكل نواة المنتخب في تصفيات كأس آسيا 2023 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وفقاً للمدير الفني أحمد هايل.

وأكد هايل على سعي المنتخب لمواصلة رصد اللاعبين في البطولات المحلية، للمضي قدما بتحضيرات المنتخب للنهائيات الآسيوية حزيران المقبل، ومن ثم التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وضمت قائمة المنتخب للمعسكر: مراد الفالوجي، أحمد الربيع، أسامة الكواملة، أصيل الصياحين، بسام دلدوم، محمد هشام، ثائر الديرباني، عمرو إسماعيل، علي العزايزة، هاشم بني خالد، أحمد السلمان، هايل الذيابات، أمين الشناينة، عبادة الرزي، محمد علي، فيصل أبو شنب، أحمد صبرة، جعفر عبد الله، عون المحارمة، مهند العرامشة، يوسف خشرم، محمد بني ياسين، عارف الحاج محمد، وسامر كنعان.

وكان المنتخب تأهل إلى نهائيات كأس آسيا عقب تصدره للمجموعة التي ضمت فلسطين وتركمانستان برصيد 4 نقاط، حيث تقام النهائيات في أوزبكستان مطلع حزيران المقبل.

وفي سياق منفصل تسحب عند السادسة من مساء الاثنين المقبل قرعة بطولات المحترفين لموسم 2022، (درع الاتحاد والدوري الأردني للمحترفين).

ووجه الاتحاد الأردني لكرة القدم، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور فعاليات القرعة، وسط تغطية وسائل الإعلام الرسمية.

وتنطلق بطولة درع الاتحاد في 24 شباط المقبل، بحيث تقسم أندية المحترفين الـ12 إلى ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة فرق، ليتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وتنطلق النسخة الـ70 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين 8 نيسان المقبل، بحيث تشهد البطولة الحالية إقامة قرعة لمباريات الذهاب وأخرى للإياب لإضفاء مزيد من الإثارة والمنافسة على امتداد الأسابيع الـ22 من عمر البطولة.

يذكر أن فريق الجليل هو حامل لقب درع الاتحاد بعد فوزه على الوحدات في المباراة النهائية للموسم الماضي بالركلات الترجيحية 6-5، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، في حين يعد الرمثا حاملا للقب الدوري الأردني للمحترفين بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 47 نقطة، وبفارق المواجهات عن الوحدات بذات الرصيد.

وفي سياق منفصل، فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره جنوب السودان، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت أمس الاثنين، في مدينة دبي، في ختام المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب على امتداد الأيام الماضية، تأهبا لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 في حزيران المقبل.

ووصف مدرب النشامى عدنان حمد، المعسكر التدريبي في دبي بـ"أكثر من جيد وحقق أهدافه"، بانتظار عودة وفد المنتخب الوطني إلى العاصمة عمان الثلاثاء، والتحاق اللاعبين بأنديتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter