Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"جنايات إربد": الحبس 12 عاما لشاب هتك عرض طفل في حضانة منزلية | رؤيا الإخباري

"جنايات إربد": الحبس 12 عاما لشاب هتك عرض طفل في حضانة منزلية

الأردن
نشر: 2022-02-01 15:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في إربد، اليوم الثلاثاء، حكما مشددا بحق عشريني هتك عرض طفل لم يتجاوز عمره أربع سنوات، داخل حضانة منزلية تديرها والدة الجاني، بالسجن مع الأشغال المؤقتة لمدة 12 عاما.


اقرأ أيضاً : "بين قوسين" يكشف تفاصيل اعتداء أستاذ على فتى من ذوي الإعاقة جنسيا - فيديو


وفي التفاصيل، كان المشتكيان "والد ووالدة" المجني عليه الذي يبلغ من العمر 3 سنوات و11 شهرا و19 يوما، يضعانه في منزل سيدة تستخدمه كـ"حضانة منزلية" في إربد، وتهتم برعاية أبناء الموظفين والموظفات خلال وقت العمل، وبتاريخ الشكوى قام المشتكي بإحضار ابنه "المجني عليه" إلى منزل والدة "الجاني"، وذهب والد المجني عليه إلى عمله.

وفي ذات اليوم، بحسب لائحة الاتهام، غادرت والدة الجاني منزلها لظرف خاص، وبقي المتهم وحده في المنزل برفقة الطفل المجني عليه، وفي الأثناء استغل المتهم فرصة اختلائه بالطفل المجني عليه، وقام بهتك عرض الطفل الصغير، وبعد عودة الطفل مع والده أخبره بما حدث وجرت ملاحقة الجاني قضائيا. 

وجاء في قرار المحكمة "أن الأفعال التي قام بها المتهم قد بلغت درجة كبيرة من الجسامة واخلت بعاطفة الحياء العرضي لدى الطفل ومست كرامته وشرفه دون أي حس بالمسؤولية.

وأن ذلك الطفل أمانة عندهم حيث أن والدة الطفل تقوم بوضع الطفل عن والدة المتهم لكي تقوم برعايته والاهتمام به، إلا أن المتهم سولت له نفسه الامارة بالسوء، بأن يقوم بالافعال البشعه مع الطفل دون أن تأخذه شفقة أو رحمة بالطفل الذي لم يبلغ من العمر 4 سنوات" .


اقرأ أيضاً : المؤبد لأب قتل ابنته بعد حبسها في دورة المياه أسبوعا


ووجدت المحكمة أن الأفعال التي أقدم عليها المتهم تشكل كافة أركان وعناصر جرم هتك العرض خلافا لاحكام المادة 299 من قانون العقوبات (جناية  هتك عرض ولد لم يكمل الثانية عشرة سنة من عمره ) وضعه بالاشغال المؤقتة 12 عاما.

وأعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي علي عبيدات وعضوية القاضيين مالك الحموري واسامه سليمان وبحضور مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى.

أخبار ذات صلة

newsletter