العراق.. مقتل نائب والي شمال بغداد لتنظيم داعش في قصف جوي

عربي دولي
نشر: 2022-01-31 16:32 آخر تحديث: 2022-01-31 16:32
قوات الجيش العراقي
قوات الجيش العراقي

أعلنت مصادر حكومية عراقية عن مقتل نائب والي شمال بغداد لتنظيم داعش الإرهابي في قصف جوي.


اقرأ أيضاً : الذكرى السابعة على مقتل الصحفي الياباني غوتو على يد داعش


وقالت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين "تم التعرف على هوية ما يسمى نائب الوالي المدعو الإرهابي عدوان فرحان جفال والمكنى (شيخ سيف) بعد إجراء الفحص الطبي (DNA) لجثته، وأن العملية نفذت بواسطة قصف جوي في منطقة الطارمية 20 كلم شمال بغداد".

ويصادف اليوم الاثنين الذكرى السابعة لمقتل الصحفي الياباني كينجي غوتو، والذي كان رهينة في يد عصابة داعش الإرهابي.

وفي 31 كانون الثاني عام 2015، نشر تنظيم داعش الإرهابي تسجيل مصورا ظهر فيه جسد الرهينة الصحفي الياباني وهو مقطوع الرأس، بعد أن ظهر ما بات يعرف الشخص الذي يتولى جلاد داعش الذي بات يعرف باسم "الجهادي جون" في موعظة يتحدث فيها باللغة الإنجليزية إلى ويوجهها إلى الشعب الياباني.


اقرأ أيضاً : 123 قتيلا في أربعة أيام من المعارك بين عصابة داعش والقوات الكردية في سوريا


وظهر غوتو وسمع صوته في في بيان عبر فيديو نشره داعش قبل قتله، والذي طالب فيه التنظيم بفدية مقدارها 200 مليون دولار، ثم طالب بعد ذلك بالإفراج عن إرهابية مسجونة في الأردن مقابل الإفراج عنه. وهي ساجدة الريشاوي المدانة بالتورط في تفجيرات الفنادق بعمان عام 2005.

وكان الصحفي الياباني غوتو، قد سافر إلى سوريا لأنه كما قال يشعر بأنه مضطر لكي يروي قصص الحرب، بكل ما فيها من تعقيدات وصدمات ومشاعر إنسانية. "فالشعب السوري عاني لثلاث سنوات ونصف، وهذا يكفي، لذلك فإنني أرغب بالحصول على قصة عما يريد أن يفعله داعش." بحس ما قال في أكتوبر 2014.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter