رفع فيلم "أبو صدام" من دور السينما المصرية

هنا وهناك
نشر: 2022-01-30 12:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
فيلم "أبو صدام"
فيلم "أبو صدام"

قامت الجهات المعنية المصرية برفع فيلم "أبوصدام" من عدد كبير من دور العرض السينمائية بسبب قلة إيراداته، إذ حقق يوم الاثنين 917 جنيها مصريا، ويوم الأربعاء 420 جنيها فقط.


اقرأ أيضاً : إنقاذ معتمر توقف قلبه في"المسجد الحرام"


وفيلم "أبو صدام"، عرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومدته 89 دقيقة، بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، وإخراج نادين خان، ومن المتوقع أن يتم رفعه من باقي دور العرض السينمائية.

ويتحدث فيلم "أبو صدام"عن سائق شاحنة نقل يمر بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو العائلي، ويحصل بطل العمل على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي، بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، ويقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى مواقف وصعوبات على الطريق، فتخرج الأمور عن سيطرته.


اقرأ أيضاً : السجن 22 عاما لمصريَيْن قتلا عاملة جنس في فرنسا


وفي سياق آخر، توفي الفنان المصري الشهير طارق شرارة اليوم الأحد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ72 عاما.

ويعتبر طارق شرارة مثقف موسوعي وفنان متعدد المواهب فهو موسيقار بدأ في دراسة البيانو في سن السابعة على يد الأستاذ صلاح الحسيني ثم على يد انيتا فيشر فيما بعد.

وتخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، وتم تعيينه بوزارة الثقافة إثر تخرجه، وتقلد منصب سكرتير عميد الكونسيرفتوار "شيزيري نورديو" حتى عام 1967.

كما عمل رقيبا على المصنفات الفنية حتى عام 1986 حيث استقال ليتفرغ للتأليف الموسيقي.


اقرأ أيضاً : إنقاذ معتمر توقف قلبه في"المسجد الحرام"


ومن ناحية أخرى، تحدث الفنان المصري عمر الشناوي عن جده الراحل الفنان كمال الشناوي، لافتا أنه بدأ التمثيل في عمر الـ 25 عاما واستمر حتى وصل إلى عمر 85 عاما ليكون بذلك عمره الفني نحو 60 عاما.

وتابع الشناوي أنه "كان يعشق في فترة الصغر أفلام جده الفنان كمال الشناوي الأبيض والأسود مع الفنانة شادية، وكانت تتميز بخفة الدم".

 

أخبار ذات صلة

newsletter