هام من الأمانة إلى أهالي عمان

محليات
نشر: 2022-01-29 16:02 آخر تحديث: 2022-01-29 16:02
آلية تابعة لأمانة عمان الكبرى خلال المنخفض الجوي
آلية تابعة لأمانة عمان الكبرى خلال المنخفض الجوي

طلبت أمانة عمان الكبرى من سكان عمان، اليوم السبت، أرسال رسالة إلى صفحتهم على فيسبوك، للإبلاغ عن شكاوى تتعلق بتهبيطات الطرق.


اقرأ أيضاً : "لجنة الطاقة" تحقق بأزمة انقطاع الكهرباء خلال المنخفض


وأضافت الأمانة أنها باشرت أعمال الصيانة الوقائية للطرق، بعد المنخفض الجوي الذي تعرضت له المملكة الأربعاء الماضي. 

وأشارت الأمانة إلى ضرورة ارسال صورة عن الشارع واسمه واسم المنطقة والحي، ورقم الهاتف. 

من جانبها، باشرت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، وبناء على توصيات لجنة التقييم في الوزارة بإجراء أعمال صيانة شاملة للمواقع والطرق كافة ضمن الاختصاص، وذلك بعد المنخفض الجوي الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدتها الإعلامية، إن الكوادر الميدانية العاملة في الميدان قامت بصيانة إشارات ضوئية وخطوط إنارة تعطلت ضمن الاختصاص وإزالة أغصان أشجار على جوانب الطرق، بالاضافة لإجراء أعمال صيانة لفواصل التمدد على جسور تضررت وتعبيد لأجزاء من طرق تضررت بسبب تداعيات المنخفض الجوي الأخير وتدعيم وسائل الحماية على اخرى من خلال تركيب حواجز خرسانية على اخرى.

وأضافت أنه تم الكشف على طريق الزمالية – دير ابي سعيد الزراعي والذي تم إغلاقه جزئيا بشكل احترازي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ بسبب تساقط الأتربة والحجارة على جوانبه بسبب طبيعة التضاريس المحيطة بالطريق، وسيتم العمل على تدعيم الطرق بوسائل السلامة العامة كافة تمهيدا لاعادة فتحة.


اقرأ أيضاً : بالصور .. "عمال الوطن" واجهوا الثلوج بدفء قلوبهم


وأكدت أن الأعمال تهدف لصيانة وتعزيز عناصر السلامة العامة على الطرق، وذلك إيمانا منها بدورها الحيوي المهم في ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أنه تم صباح اليوم إعادة فتح طريق غرندل – شريف الجنوب في الطفيلة أمام حركة المركبات والذي كان مغلق احترازيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ بسبب تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب عليه خلال الفترة الماضية حيث تم وبعد الكشف من قبل كوادر الوزارة والتأكد من مأمونية الطريق وإعادة فتحه أمام الحركة المرورية.

يشار إلى أن عدد البلاغات التي تعاملت معها الوزارة وبحسب آخر إحصائية حتى الساعة 2:00 من مساء اليوم خلال عملها ضمن خطة الطوارئ القصوى بلغ 588 بلاغاً تم التعامل معها كافة بنسبة انجاز بلغت 100% وبوقت قياسي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter