الأردن يدين الهجوم الإرهابي في باكستان

محليات
نشر: 2022-01-29 15:54 آخر تحديث: 2022-01-29 15:59
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الإرهابي الذي استهدف أفراد قوات أمنية جنوب غرب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.


اقرأ أيضاً : "لجنة الطاقة" تحقق بأزمة انقطاع الكهرباء خلال المنخفض


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول في بيان السبت وصل "رؤيا" نسخة عنه، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان، مُشدداً على تضامن المملكة مع جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، ومُعرباً عن أحر التعازي للحكومة والشعب الباكستاني الشقيق ولذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقتل أربعة عناصر من قوات الأمن الباكستانية وأصيب 10 أشخاص آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آليتهم في جنوب غرب البلاد، بحسب ما أفادت مصادر رسمية.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من مقتل عشرة جنود في كمين تبناه انفصاليون بلوش.

وقال المسؤول الحكومي الكبير بلاش عزيز بلوش لوكالة فرانس برس إن القتلى الأربعة هم عنصر في قوة شبه عسكرية وثلاثة من عناصر ميليشيا قبلية موالية للحكومة.

وأضاف أنهم لقوا مصرعهم في منطقة ديرا بوغتي، بإقليم بلوشستان، من جراء "انفجار لغم أرضي" لدى مرور آليتهم.

وأوضح بلوش أن الانفجار أسفر أيضاً عن إصابة 10 أشخاص آخرين بجروح.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل قفزة في إصابات كورونا والفحوص الإيجابية السبت


ولفت إلى أن عناصر هذه القوة الأمنية كانوا بصدد مطاردة لصوص في هذه المنطقة الواقعة على بُعد 350 كيلومتراً جنوب شرق كويتا عاصمة الإقليم عندما استدرجهم المتمردون للسير بعربتهم فوق اللغم الأرضي.

وأكد مسؤول إداري كبير آخر في المنطقة وقوع الانفجار والحصيلة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن النائب في البرلمان المحلي سارفراز بوغتي اتهم حركة انفصالية هي "الجيش الجمهوري البلوشي" بالوقوف خلف الهجوم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter