"أشغال المفرق": جميع الطرق في المحافظة سالكة

محليات
نشر: 2022-01-27 17:09 آخر تحديث: 2022-01-27 17:29
ثلوج
ثلوج

 أكد مدير أشغال محافظة المفرق المهندس ايمن السعايدة أن جميع الطرق في المحافظة سالكة بعد فتح طريق رحاب باتجاه جرش ليلة أمس بسبب تراكم الثلوج التي تساقطت بغزارة في قضاء رحاب .


اقرأ أيضاً : الكهرباء الوطنية: لا انقطاعات بشبكات الضغط العالي


وأضاف السعايدة اليوم الخميس ان مديرية الأشغال في حالة تأهب عالية في ظل هذه الظروف الجوية السائدة لافتا في ذات السياق أن المديرية وبالتنسيق مع بلديات قضاء دير الكهف وضعت خطة للتعامل مع أية إغلاقات للطرق في القضاء الذي شهد أيضا هطولات ثلجية غزيرة .

وقامت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان العاملة بالميدان باقليم البترا، فجر اليوم الخميس، بالعمل على ازالة العوائق امام مركبة سياح أجانب، علقت مركبتهم على على طريق النقب - الراجف بسبب تشكل الانجماد على الطريق.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته ، إن الكوادر العاملة في الميدان وخلال جولاتها الميدانية المستمرة تعاملت وبشكل فوري مع مركبة لسياح أجانب عالقة بسبب الانجماد والهطولات الكثيفة للثلوج.وأضافت الوزارة، أن كوادرها وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة قامت بنقل السياح بواسطة مركبات الوزارة واستضافتهم لحين نثر الملح على الطريق وسحب مركبتهم ، مؤكدة أنه تم متابعة مسير المركبة، لغاية وصولهم إلى مكان آمن.


اقرأ أيضاً : "الجيش العربي" يساند مؤسسات الدولة في المنخفض الجوي


وفي سياق منفصل قال المهندس محمد مهيرات رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة مادبا بأن طواقم وآليات المجلس ساعدوا في فتح الطرق إلى المستشفى بشكل عاجل أمام سيارات إسعاف لحالات ولادة وإغماء إضافة إلى أنقاذ حياة عائلة غرزت مركبتهم في الثلج.

 

أخبار ذات صلة

newsletter