"الجيش العربي" يساند مؤسسات الدولة في المنخفض الجوي

محليات
نشر: 2022-01-27 16:51 آخر تحديث: 2022-01-27 17:10
عناصر من "الجيش العربي"
عناصر من "الجيش العربي"

قامت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في مختلف محافظات المملكة بفتح عدد من الطرق المغلقة وتقديم المساعدة للمواطنين الذين حوصروا داخل مركباتهم بسبب تراكم الثلوج وتأمينهم بالاحتياجات الضرورية ونقلهم إلى منازلهم، إضافةً إلى التعامل مع العديد من انجرافات الأتربة جراء هطول الأمطار من خلال الآليات الهندسية.


اقرأ أيضاً : نقل عائلة سورية لاجئة لمركز إيواء في "مخيم الزعتري"


وساندت عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة ، ومنذ اللحظات الأولى لبدء الحالة الجوية التي اجتاحت المملكة ليلة أمس، الأجهزة الأمنية ومديريات أشغال المحافظات والبلديات، لمساعدة المواطنين ضمن منطقة المسؤولية في المملكة لتجاوز الظروف الجوية الطارئة.

وعملت الخدمات الطبية الملكية ومنذ الساعات الأولى لدخول المنخفض الجوي على رفع جاهزية أقسام الطوارئ للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة في جميع المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية، لتسهيل وصول المرضى والمراجعين، وتقديم الرعاية الصحية لهم. 

كما واصلت قوات حرس الحدود واجبها الرئيس في حماية الحدود من خلال عمليات المراقبة وتسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبة الإلكترونية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات المتوفرة لهذه الغاية، على طول حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي سياق منفصل، دعا وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الخميس، المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، تزامنا مع احتمالية تشكل الانجماد على بعض الطرق، وتجنبا لإعاقة عمل الآليات العاملة في الميدان على إدامة الحركة المرورية على الطرق لتقديم الخدمات للمواطنين.


اقرأ أيضاً : إخلاء 10 منازل في الأغوار الشمالية تعرضت لتصدعات بفعل الأمطار


وقال الكسبي إن كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان المدربة والمجهزة قامت وبشكل فوري بالعمل على إزالة التراكمات الثلجية على الطرق تزامنا مع بدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مساء أمس الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة العمل على إغلاق بعض الطرق احترازيا بسبب الظروف الصعبة التي تشهدها وتم إجراء التحويلات اللازمة لضمان ديمومة الحركة المرورية على كل من: طريق غرندل - شريف الجنوب وطريق، دبة حانوت -ابو اللسن - مثلث المريغة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter