Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق طريق دير أبي سعيد الزمالية بسبب انهيار مقطع صخري | رؤيا الإخباري

إغلاق طريق دير أبي سعيد الزمالية بسبب انهيار مقطع صخري

الأردن
نشر: 2022-01-27 14:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
محافظ اربد رضوان العتوم يتفقد طريق دير أبي سعيد- الزمالية
محافظ اربد رضوان العتوم يتفقد طريق دير أبي سعيد- الزمالية

تفقد محافظ اربد رضوان العتوم، اليوم الخميس، طريق دير أبي سعيد الزمالية الذي شهد فجر اليوم الخميس انهيارا لمقطع صخري وانجراف أتربة تسببت بإغلاقه.


اقرأ أيضاً : "المياه والري": ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي إلى 45 في المئة


وقال العتوم، في الجولة التي رافقه فيها متصرفا لواءي الكورة بكر الكعابنة والأغوار الشمالية علي الحوامدة ومدير شرطة غرب إربد وعدد من المسؤولين في اشغال إربد، إن الطريق بين لواءي الكورة والأغوار الشمالية ستبقى مغلقة لحين الكشف عليها من قبل لجنة فنية من الأشغال العامة تحسبا من وقوع انهيارات أخرى .

وبين العتوم أن آليات الأشغال العامة عملت على ازالة الانجرافات من جسم الطريق، التي سيجري معالجتها جذريا، بتركيب مصدات و"كندرين" في مسافاتها المحتاجة وغيرها من الاجراءات التي تقرها اللجنة الفنية للأشغال العامة.

ودعا المحافظ المواطنين إلى التعاون مع الجهات المعنية وعدم ارتياد الطريق وسلوك الطرق البديلة، حفاظا على السلامة العامة.

وفي سياق منفصل، قالت المياه والري والري إن الهطول المطري المصاحب للمنخفض الجوي الثلجي الأخير رفع حجم الأمطار التراكمية الهاطلة من بداية الموسم على الخميس جميع محافظات الأردن حتى صباح اليوم  إلى 45 في المئة من المعدل السنوي طويل الامد البالغ (8,1) مليار م3، وأن اعلى نسبة هطول خلال الساعات الـ (24) الماضية سجلت في اربد / محطة الحصن (48 ) ملم . 

وأوضحت في بيان الخميس وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن كميات المياه الداخلة الى  السدود الرئيسية بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية ( 2,4) مليون م3 غالبيتها سجلت في سد الملك طلال بطاقة ( 1,4) مليون م3 فيما لم تسجل السدود الجنوبية اية كميات داخلة إليها خلال الساعات الماضية.

ونوهت الوزارة بأنه ونتيجة لتوقعات حدوث الانجماد وانسياب كميات من المياه عن اسطح المنازل فإنها تناشد الجميع الى ضرورة التأكد من عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي ، والتأكد من فعالية المضخات الغاطسة وحماية عدادات المياه ومرافق المياه المنزلية من الانجماد والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وكانت  شركة مياه الأردن (مياهنا)، دعت الأردنيين في وقت سابق إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية عدادات المياه من خطر الانجماد وتدني درجات الحرارة في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المملكة حاليا.

 وأكدت الشركة في بيان صحفي اليوم الخميس، على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه من الانجماد بسبب تراكم الثلوج وتدني درجات الحرارة إلى ما دون درجة الصفر مئوية، وعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي.

ونبهت إلى عدم التردد في الاتصال على الرقم 117116 إذا دعت الحاجة لذلك على مدار الساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter