"المياه والري": ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي إلى 45 في المئة

محليات
نشر: 2022-01-27 14:12 آخر تحديث: 2022-01-27 14:19
أمطار
أمطار

قالت المياه والري والري إن الهطول المطري المصاحب للمنخفض الجوي الثلجي الأخير رفع حجم الأمطار التراكمية الهاطلة من بداية الموسم على الخميس جميع محافظات الأردن حتى صباح اليوم  إلى 45 في المئة من المعدل السنوي طويل الامد البالغ (8,1) مليار م3، وأن اعلى نسبة هطول خلال الساعات الـ (24) الماضية سجلت في اربد / محطة الحصن (48 ) ملم . 


اقرأ أيضاً : أردنيون يشكون انقطاعات في الكهرباء والإنترنت


وأوضحت في بيان الخميس وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن كميات المياه الداخلة الى  السدود الرئيسية بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية ( 2,4) مليون م3 غالبيتها سجلت في سد الملك طلال بطاقة ( 1,4) مليون م3 فيما لم تسجل السدود الجنوبية اية كميات داخلة إليها خلال الساعات الماضية.

ونوهت الوزارة بأنه ونتيجة لتوقعات حدوث الانجماد وانسياب كميات من المياه عن اسطح المنازل فإنها تناشد الجميع الى ضرورة التأكد من عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي ، والتأكد من فعالية المضخات الغاطسة وحماية عدادات المياه ومرافق المياه المنزلية من الانجماد والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.


وكانت  شركة مياه الأردن (مياهنا)، دعت الأردنيين في وقت سابق إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية عدادات المياه من خطر الانجماد وتدني درجات الحرارة في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المملكة حاليا.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد ضرورة تقديم الخدمات للمواطنين


 وأكدت الشركة في بيان صحفي اليوم الخميس، على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه من الانجماد بسبب تراكم الثلوج وتدني درجات الحرارة إلى ما دون درجة الصفر مئوية، وعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي.

ونبهت إلى عدم التردد في الاتصال على الرقم 117116 إذا دعت الحاجة لذلك على مدار الساعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter