"محطات المحروقات" تطمئن الأردنيين

اقتصاد
نشر: 2022-01-25 17:54 آخر تحديث: 2022-01-25 17:54
محطة محروقات
محطة محروقات

أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، اليوم الثلاثاء، أن جميع المشتقات النفطية والغاز متوفرة بكميات جيدة في جميع المحطات العاملة في الأردن.


اقرأ أيضاً : مهم من الحكومة للأردنيين حول دوام الأربعاء والخميس في الأردن


وقال سعيدات لـ"رؤيا"، إن الطلب على المحروقات ارتفع، خاصة مادة الكاز حيث زاد الطلب بنسبة 30 في المئة، وذلك قبيل دخول المنخفض الجوي المتوقع أن يجلب الثلوج إلى المملكة.

ولفت إلى أن محطات المحروقات ستعمل حتى ساعة متأخرة لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا أن عملية تزويد المحطات مستمرة يومي الأربعاء والخميس.

هذا وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن يوم غد الأربعاء، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية، واعتبارا من ساعات الظهيرة تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي، وتتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، لتتحول الأجواء إلى غائمة جزئيا، مع هطول زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة.

ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة تدريجيًا، لتتحول الأجواء إلى غائمة وماطرة في العديد من المناطق، وتكون غزيرة في بعض المناطق ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد.

ويتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر فوق سطح البحر، وتتراكم بشكل متفاوت حسب الارتفاعات، وتتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70كم/ ساعة.


اقرأ أيضاً : مهم حول دوام البنوك الأربعاء والخميس


وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الخميس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 7-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتتساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر فوق سطح البحر، ومع ساعات المساء تضعف فرصة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، مع استمرار تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 60 كم/ ساعة.

وتكون الأجواء يوم الجمعة شديدة البرودة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة قد تمتد على شكل زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات وتتناقص الغيوم وتخف سرعة الرياح، ويتشكل الصقيع والانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter