Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من الحكومة للأردنيين حول دوام الأربعاء والخميس في الأردن | رؤيا الإخباري

مهم من الحكومة للأردنيين حول دوام الأربعاء والخميس في الأردن

الأردن
نشر: 2022-01-25 16:28 آخر تحديث: 2022-01-25 20:43
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

نظراً للظّروف الجويَّة المتوقَّعة ليوميّ الأربعاء والخميس المقبلين، وبناء على التنبّؤات الجويَّة الصَّادرة عن إدارة الأرصاد الجويَّة وتوصياتها؛ أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغاً يقضي بانتهاء الدَّوام في جميع المؤسَّسات ليوم غدٍ الأربعاء الموافق للسادس والعشرين من كانون الثَّاني، في تمام السَّاعة الثانية عشرة ظهراً.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة توضح بشأن عمل مراكز التطعيم الأربعاء والخميس


وتحسُّباً لأيِّ طارئ بسبب الظُّروف الجويَّة المتوقَّعة، قرَّر رئيس الوزراء تعليق دوام جميع المؤسَّسات ليوم بعد غدٍ الخميس، الموافق للسابع والعشرين من كانون الثَّاني، باستثناء المؤسَّسات التي تتطلَّب طبيعة عملها غير ذلك.

هذا وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن يوم غد الأربعاء، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية، واعتبارا من ساعات الظهيرة تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي، وتتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، لتتحول الأجواء إلى غائمة جزئيا، مع هطول زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة.

ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة تدريجيًا، لتتحول الأجواء إلى غائمة وماطرة في العديد من المناطق، وتكون غزيرة في بعض المناطق ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد.

ويتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر فوق سطح البحر، وتتراكم بشكل متفاوت حسب الارتفاعات، وتتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70كم/ ساعة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الخميس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 7-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتتساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر فوق سطح البحر، ومع ساعات المساء تضعف فرصة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، مع استمرار تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 60 كم/ ساعة.

وتكون الأجواء يوم الجمعة شديدة البرودة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة قد تمتد على شكل زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات وتتناقص الغيوم وتخف سرعة الرياح، ويتشكل الصقيع والانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 9 - 2 درجة مئوية، غرب عمان 7 - 0، المرتفعات الشمالية 5 إلى (-1)، مرتفعات الشراة 7 إلى (-2)، مناطق البادية 13الى (-1)، مناطق السهول 9 - 2، الأغوار الشمالية 15 - 5، الأغوار الجنوبية 20 - 10، البحر الميت 18 - 8، وفي خليج العقبة 19 - 8 درجات مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter