الإمارات: الاستهداف الحوثي الآثم لن يمر دون رد

عربي دولي
نشر: 2022-01-24 20:00 آخر تحديث: 2022-01-24 20:00
الجيش الإماراتي
الجيش الإماراتي

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة، بشدة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات من خلال صاروخين باليستيين، وأكدت أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون رد.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي


وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، اليوم الاثنين، أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، مؤكدة أنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

ودعت الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما، معبرة عن إدانة دولة الإمارات لاستهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية منطقة جازان السعودية من خلال صاروخ باليستي، نجمت عنه إصابتان بين المدنيين.

وتبنى الحوثيون قبل أسبوع هجوما استهدف أبوظبي وأوقع ثلاثة قتلى، مشيرين إلى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيرة، بعدما توعدوا مرارا بضرب الإمارات على خلفية دورها في حرب اليمن.

والإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في البلد الفقير منذ 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة المتمردين المقربين من إيران. وكانت الدولة الخليجية سحبت غالبية قواتها من هذا البلد في 2019.


اقرأ أيضاً : اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الهجوم الحوثي على الإمارات


وشكّل هجوم الاسبوع الماضي صدمة في الإمارات، الدولة الثرية التي عادة يُنظر إليها على أنّها واحة من الهدوء في منطقة مضطربة. وكان هذا أول هجوم دامٍ على الأراضي الإماراتية تعلن عنه أبوظبي ويتبناه الحوثيون.

وهدّد الحوثيون بتنفيذ هجمات أخرى، داعين المدنيين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".

أخبار ذات صلة

newsletter