Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الهجوم الحوثي على الإمارات | رؤيا الإخباري

اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الهجوم الحوثي على الإمارات

عربي دولي
نشر: 2022-01-22 22:34 آخر تحديث: 2022-01-22 22:34
الجامعة العربية
الجامعة العربية

لبحث هجوم الحوثيين الإرهابي على منشآت مدنية بدولة الإمارات الأسبوع الماضي، يعقد مجلس جامعة الدول العربية، اجتماعاً طارئاً غدا الأحد على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت.

ويأتي الاجتماع بناءً على طلب من دولة الإمارات؛ لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها الاثنين الماضي، وقامت الأمانة العامة للجامعة بتعميم الطلب الإماراتي على الدول الأعضاء، وأيدته الكويت وعدد من الدول العربية.


اقرأ أيضاً : إرجاء القمة العربية في الجزائر


ومن المنتظر أن يصدر عن الاجتماع، بياناً يدين وبأشد العبارات هجوم الحوثيين على الإمارات وكذلك مواقع أخرى في السعودية.

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أكد ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة العمل الإرهابي ضد الإمارات الذى يهدد السلم والاستقرار الإقليمي.

وفي سياق منفصل، تقرر إرجاء القمة الدورية السنوية لجامعة الدول العربية على مستوى القادة والتي كان مقررا انعقادها في 22 آذار/مارس بالجزائر، بسبب وباء كوفيد-19، بحسب ما اعلن مسؤول رفيع في الجامعة.

ويتم تأجيل القمة للعام الثالث على التوالي.

 

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في تصريحات متلفزة للاعلام الجمعة، إنه "بالتشاور مع دولة الاستضافة وهي الجزائر، كان لديهم تفضيل أيضا (لتأجيل القمة) لأن هذه الفترة تشهد ارتباكا بسبب وضع كورونا".

وأضاف "أستطيع أن أقول بكل اطمئنان (..) لا يوجد أسباب سياسية لهذا التأجيل، ولكن يمكن الاستفادة به لتحسين المناخات السياسية".

ولم يكشف زكي الموعد الجديد للقمة العربية.

وعقدت القمة السنوية الأخيرة لجامعة الدول العربية على مستوى القادة في آذار/مارس 2019 في تونس، وتم إلغاء نسختي 2020 و 2021 بسبب كوفيد-19.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا طارئا الأحد، بناء على طلب دولة الامارات، لبحث الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها أبو ظبي وتبناها المتمردون اليمنيون.

أخبار ذات صلة

newsletter