Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعايدة يرفض إخضاع موظفي الإذاعة والتلفزيون للامتحان التنافسي | رؤيا الإخباري

السعايدة يرفض إخضاع موظفي الإذاعة والتلفزيون للامتحان التنافسي

الأردن
نشر: 2022-01-24 15:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
نقيب الصحفيين - راكان السعايدة
نقيب الصحفيين - راكان السعايدة

رفض نقيب الصحفيين راكان السعايدة، ان يتم اخضاع موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على نظام شراء الخدمات لامتحان تنافسي في ديوان الخدمة المدنية، وتحديدا بعد هذه السنوات من العمل، واكتساب الخبرة.


اقرأ أيضاً : الشبول: لم أعين أحدا على نظام شراء الخدمات في التلفزيون


وأشار السعايدة خلال اجتماع اللجنة الادارية النيابية لمناقشة موضوع موظفي شراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اليوم الاثنين، أنه يشعر ولاول مرة أنه سيتم العمل على حل المشكلة من قبل وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول.

واضاف ان الحل هو العمل على تعيين المؤهلين من شراء الخدمات وتأهيل الآخرين لتعينهم، وان على مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وكالة الأنباء الأردنية بترا اتباع نظام خاص لاستقطاب الكفاءات.

واكد السعايدة أن المخرج الحقيقي للإعلام الرسمي هو إخراجه من تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية.

وفي ذات السياق، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول إن يكون وقع في عهد إدارته لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون على توظيف على نظام شراء الخدمات.


اقرأ أيضاً : النائب المومني: لا نحتاج حكومة غير قادرة على حل أبسط المشاكل


وأضاف الشبول خلال لقاء جمعه مع أعضاء اللجنة الإدارية النيابية، اليوم الاثنين، أن عدد الموظفين على نظام شراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون 144 شخص. 

وتجتمع اللجنة مع الوزير الشبول وإدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون للنظر بأخر التطورات على موظفي المؤسسة على نظام شراء الخدمات.

وأضاف الشبول أن موظفي شراء الخدمات في المؤسسة لن يخسروا دورهم في ديوان الخدمة المدنية.

من جانبه قال مدير عام الإذاعة والتلفزيون محمد بلقر، إن قرار تثبيت موظفي شراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ليس من صلاحيه.

وأشار بلقر انه قبل ثلاث سنوات فقط تم شراء خدمات لمذيعات لتقديم البرنامج الصباحي، في حين أن برنامج الاطفال في التلفزيون لا يوجد له مذيعة منذ ثلاث أشهر بسبب إجازة المذيعة المقدمة للبرنامج.

أخبار ذات صلة

newsletter