Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يستهدف أراض شرق مدينة غزة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يستهدف أراض شرق مدينة غزة

فلسطين
نشر: 2022-01-23 18:00 آخر تحديث: 2022-01-23 18:20
الاحتلال يقتحم أراض في غزة
الاحتلال يقتحم أراض في غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة، وفق مصادر فلسطينية.


اقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى


وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق القطاع أطلقت وبكثافة نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الزراعية شرق حي النهضة شرق محافظة رفح جنوبا.

وأوضحت أن تلك القوات استهدفت مكب النفايات شرق جحر الديك جنوب شرق محافظة غزة، حيث أطلقت نيرانها في محيط المنطقة، لتخويف المواطنين من الاقتراب.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يومي استهداف المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها.

وأقدم مستوطنون على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان صحفي، إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته وساحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.


اقرأ أيضاً : غزة: وفاتان و407 إصابة بفيروس كورونا الأحد


ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter