Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 3 أطفال بغارة جوية للتحالف على اليمن | رؤيا الإخباري

مقتل 3 أطفال بغارة جوية للتحالف على اليمن

عربي دولي
نشر: 2022-01-21 16:17 آخر تحديث: 2022-01-21 16:17
غارة جوية على الحديدة
غارة جوية على الحديدة

أعلنت منظمة "سايف ذا تشيلدرن"، اليوم الجمعة، أن ثلاثة أطفال على الأقل قضوا في الغارات الجوية التي نفذها التحالف بقيادة السعودية على الحديدة في غرب اليمن.


اقرأ أيضاً : صورة تتهم التحالف بقصف صنعاء.. ما الحقيقة؟


وقالت المنظمة في بيان إنه "بحسب ما ورد، فإن الأطفال كانوا يلعبون في ملعب كرة قدم قريب" من موقع الغارة الجوية.

إلى ذلك، أنذر التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن المتمردين الحوثيين بأنه قد يستهدف موانئ يمنية استخدمت في خطف وإيواء سفينة تحمل علم الإمارات الأحد، إذا لم يقوموا بالإفراج عنها.

وصادر المتمردون اليمنيون الإثنين الماضي سفينة ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة اليمنية قال التحالف بقيادة السعودية إنها تنقل معدات طبية، فيما أكد المتمردون أنها تحمل "معدات عسكرية".

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إنه "يجب على المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إخلاء سبيل السفينة روابي من ميناء الصليف وبكامل حمولتها ذات الطابع الإنساني غير القتالي".

وحذّر من أنه "في حال عدم الانصياع فإن موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلّح و عناصر القرصنة البحرية التي حدثت (ستصير) أهدافًا عسكرية مشروعة".


اقرأ أيضاً : تعرف إلى تصنيف أقوى جيوش العالم لعام 2022


وقال مسؤول سعودي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس إنّ "التحالف قد يضرب السفينة إذا لم يطلق الحوثيون سراحها".

ومساء الإثنين الماضي، بث المتمردون الحوثيون عبر قناة "المسيرة" التابعة لهم مشاهد بالفيديو قالوا إنها من على متن السفينة المصادرة. ويمكن في الصور رؤية السفينة "روابي"، وفي مقطع آخر سيارات عسكرية وقطع أسلحة رشاشة وذخيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter