Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صورة تتهم التحالف بقصف صنعاء.. ما الحقيقة؟ | رؤيا الإخباري

صورة تتهم التحالف بقصف صنعاء.. ما الحقيقة؟

عربي دولي
نشر: 2022-01-21 15:01 آخر تحديث: 2022-01-21 15:03
الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها تُوثّق تعرّض العاصمة اليمنيّة صنعاء في الساعات الماضية لغارات من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.
ويظهر في الصورة الملتقطة ليلاً حريق متوهّج بين مبان. وجاء في التعليقات المرافقة ما يشير إلى أنها مصوّرة في الساعات الماضية في صنعاء.

حصدت الصورة بهذا السياق عشرات المشاركات وآلاف التفاعلات على موقعي فيسبوك وتويتر.


اقرأ أيضاً : اليمن.. طفل يتحرك على البنزين ويغمى عليه إن نفد


 "التحالف "تشارك فيه الإمارات صعّد غاراته في اليومين الماضيين عقب استهداف الحوثيين لأبو ظبي، لكن هذه الصورة في الحقيقة منشورة قبل سبع سنوات ولا علاقة لها بذلك.

غارات على صنعاء
يأتي ظهور هذا المنشور بعد وقت قصير على شنّ "التحالف" الذي تقوده السعودية ضدّ المتمرّدين المدعومين من إيران، غارات على صنعاء ليل الاثنين الثلاثاء أسفرت عن مقتل أربعة عشر شخصاً، بحسب ما أفاد مصدر طبّي لوكالة فرانس برس.

 والثلاثاء، شاهد مصوّرون لوكالة فرانس برس سكاناً في صنعاء يبحثون بين أنقاض أبنية عن ناجين من القصف، بينما كانت جرّافة تعمل على رفع أكوام الحجارة.

وكثّف التحالف الذي تشارك فيه الإمارات غاراته الجوية خلال الساعات الماضية على صنعاء، وذلك عقب هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة على الإمارات تبنّاه الحوثيون وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى في أبو ظبي.

 صورة قديمة
لكن الصورة المتداولة على أنها للقصف الأخير على صنعاء منشورة في السنوات الماضية.


اقرأ أيضاً : السعودية: أنشطة حزب الله العسكرية تهدد الأمن القومي للدول العربية


فقد أرشد التفتيش عنها على محرّكات البحث أنها منشورة منذ العام 2015 على مواقع لوسائل إعلام عربيّة وأجنبيّة مرفقة بأخبار عن حرب اليمن، ما يدحض أن يكون لها علاقة بالغارات الأخيرة على صنعاء مثلما ادّعت المنشورات المضلّلة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter