Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الفنانين السوريين": دريد لحام بصحة جيدة | رؤيا الإخباري

"الفنانين السوريين": دريد لحام بصحة جيدة

هنا وهناك
نشر: 2022-01-21 11:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الفنان السوري دريد لحام
الفنان السوري دريد لحام

نفت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين، الفنانة تماضر غانم، شائعة وفاة الفنان السوري دريد لحام، عبر منشور لها على صفحتها عبر فيسبوك.


اقرأ أيضاً : دريد لحام لتجار سوريا "تخفيض أسعاركم أقرب لله من صلاتكم"


وكتبت غانم: "الفنان القدير دريد لحام بخير وهو بصحة جيدة والحمد الله، ونؤكد أن أيا خبر ما بيصدر من نقابة الفنانين فهو إشاعة".

من جانبه، نشر المخرج باسم السلكا صورا، تجمعه بالفنان دريد لحام والفنانة نادين خوري وقال إنها من موقع تصوير مسلسل "على قيد الحب" خلال تصوير أحد المشاهد قبل عدة ساعات.

وكتب السلكا في تعليقه على الصور: "الآن.. دريد لحام.. نادين خوري.. مهيار خضور من كواليس تصوير مسلسل على قيد الحب".

والفنان دريد لحام من مواليد 9 شباط/فبراير 1934، وهو ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، عرف بالبداية بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي، الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر خاصة بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي أداها في معظم أعماله الفنية.


اقرأ أيضاً : وفاة الممثل السوري محمد الشماط


ولد لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي، متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاثة أبناء وسبعة أحفاد.

حصل الفنان لحام على إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958، ويحمل شهادة الدبلوم في التربية، وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959. وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في (التلفزيون) عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري آنذاك ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter