Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دريد لحام لتجار سوريا "تخفيض أسعاركم أقرب لله من صلاتكم" | رؤيا الإخباري

دريد لحام لتجار سوريا "تخفيض أسعاركم أقرب لله من صلاتكم"

هنا وهناك
نشر: 2020-01-21 15:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
دريد لحام يشرح أسباب وقوفه مع النظام السوري
دريد لحام يشرح أسباب وقوفه مع النظام السوري

طالب الفنان السوري  دريد لحام، رجال الأعمال والفعاليات التجارية السورية المختلفة بالمساهمة الجدية في دعم صمود المواطنين خلال هذه الفترة العصيبة من الحصار الاقتصادي الغربي على سوريا.

كما وجه الفنان العربي السوري الشهير رسالة لتجار بلاده في ظل التراجع الكبير في قدرة السوريين على تأمين قوت أولادهم، مخصصا حديثه إلى التجار الذين يرفعون الأسعار بشكل متوال ودون مبرر، بقوله: "أن تقوموا بتخفيض الأسعار وعدم رفعها دون مبرر، أحب إلى الله من الذهاب إلى الصلاة".

ودعا الفنان لحام الشعب السوري  في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك" إلى  الصمود والمواجهة رغم الصعوبات البالغة التي يعانيها جراء البرد والغلاء، مستذكرا بعضا من قراءاته عن الحرب السوفيتية العظمى ضد الاحتلال النازي، حيث جلس أحد القادة الروس يتدفأ على شمعة أثناء مرابطته على خطوط التماس، مشيرا إلى أن القصد في ذلك هو الصبر والتحدي حتى تحرير الأرض.

وأضاف لحام: "ربما الأجيال الحالية لم تعتد على الظروف القاسية كما كانت عليه مع الأجيال السابقة، ولكن علينا تحمل هذه المعاناة لكي يتعافى الوطن".

وفي سياق منفصل ورأى لحمام أن الدراما السورية تتعرض إلى  "تغريب" ممنهج على خلفية سيطرة أصحاب شركات الإنتاج الذين يضعون بند الربح في أعلى قائمة أولياتهم، وإن جاء ذلك على حساب المضمون والقيمة الفنية والدرامية، إلى جانب بعض الضغوطات التي تمارسها بعض "الدول التي كنت أظنها شقيقة".

وعن موقفه من الأزمة السورية قال:"  إن موقفه من الأزمة السورية عبر تأييد الدولة بكل مؤسساتها، لم يكن موقفا سياسيا على الإطلاق، بل كان موقفا وطنيا وهو يشبه موقف الجندي الذي يضحي بدمه لأجل وطنه عفويا دون دوافع أخرى".


اقرأ أيضاً : الأسد يصدر مرسوماً جديداً بشأن الليرة السورية


 

أخبار ذات صلة

newsletter