الأمانة: إغلاق جسور مرتفعة وطرق احترازيا بسبب الانجماد في عمان

محليات
نشر: 2022-01-20 19:02 آخر تحديث: 2022-01-20 20:29
جسر المدينة الرياضية - ارشيفية
جسر المدينة الرياضية - ارشيفية

أكد المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمان رائد حدادين، أن الجسور المرتفعة في العاصمة عمان وبعض الطرق ستغلق الليلة.

وقال حدادين في حديثه لـ"رؤيا"، مساء الخميس، إن  كوادر الأمانة تراقب وترصد المواقع  والطريق التي من المتوقع تشكل الانجماد عليها، بالتنسيق مع إدارة السير.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: موجة جديدة وواسعة من الصقيع والانجماد تجتاح الأردن


وأضاف أنه جسر المدينة الرياضية سيكون من بين الجسور التي ستغلق الليلة احترازيا، فيما يتم تقييم درجة إسالة المياه في طريق وادي السير لإغلاقه أيضا.

وأشار حدادين إلى أن المحدد الرئيسي لإغلاق الجسور والطرق انسيابية المياه، ومدى تشكل الإنجماد عليها.

وأكد أن "ناثرات الملح" على أهبة الإستعداد في حالة اقتضت الضرورة لها.

وقال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة في قسم العمليات الجوية لديهم تشير إلى توقعات بحدوث انخفاض حاد مُجدداً على درجات الحرارة الليلية مع ساعات ليل الخميس/الجمعة لتصبح درجات الحرارة حول ما دون الصفر المئوي فوق العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمان.

ويُتوقع أن تسجل درجات حرارة تصل لما دون الصفر المئوي بحوالي 5 درجات مئوية في مناطق السهول الشرقية والبادية بالإضافة للمرتفعات الجنوبية العالية.

ونبه موقع طقس العرب من موجة قوية من الصقيع والانجماد تشمل مُعظم مناطق المملكة بما فيها مناطق زراعية مثل الأراضي الزراعية  في البادية بالإضافة إلى مناطق الأغوار ولا سيما الشمالية منها، كما ويتشكل الجليد مُجدداً على الطرقات المُبتله وفي الأماكن التي تشهد تجمعات مائية.

"يُتوقع أن يتزامن انخفاض درجات الحرارة الحاد مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة السطحية نظراً لتشبع الأرض بمياه الأمطار، تزامناً مع حدوث سكون على سرعة الرياح وصفاء الاجواء طيلة ساعات الليل، حيث ان جميع الظروف الجوية المؤدية لتشكل الصقيع والإنجماد توافرت"، وفق طقس العرب.

هذا ومن المتوقع أن يستمر الصقيع والإنجماد بالتشكل على أنحاء عديدة من المملكة حتى ساعات مُتأخرة من صباح يوم الجمعة، ولاسيما في مناطق المرتفعات الجبلية والبادية.

ويُنصح في مثل هذه الظروف الجوية بضرورة الإنتباه من تشكل الصقيع والإنجماد وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي إضافةً لاخذ اقصى درجات الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات التي تشهد تشكلاً للجليد، كما يُنصح بتغطية المواسير المكشوفة ووضع مانع التجمد في المركبات.

أخبار ذات صلة

newsletter