طقس العرب: موجة جديدة وواسعة من الصقيع والانجماد تجتاح الأردن

طقس
نشر: 2022-01-20 18:31 آخر تحديث: 2022-01-20 18:31
انجماد - ارشيفية
انجماد - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة في قسم العمليات الجوية لديهم تشير إلى توقعات بحدوث انخفاض حاد مُجدداً على درجات الحرارة الليلية مع ساعات ليل الخميس/الجمعة لتصبح درجات الحرارة حول ما دون الصفر المئوي فوق العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمان.

ويُتوقع أن تسجل درجات حرارة تصل لما دون الصفر المئوي بحوالي 5 درجات مئوية في مناطق السهول الشرقية والبادية بالإضافة للمرتفعات الجنوبية العالية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: مؤشرات على تأثر الأردن بأسبوع قطبي آخر.. تفاصيل


تنبيه من موجة قوية من الصقيع والإنجماد تطال مناطق زراعية

ونبه موقع طقس العرب من موجة قوية من الصقيع والانجماد تشمل مُعظم مناطق المملكة بما فيها مناطق زراعية مثل الأراضي الزراعية  في البادية بالإضافة إلى مناطق الأغوار ولا سيما الشمالية منها، كما ويتشكل الجليد مُجدداً على الطرقات المُبتله وفي الأماكن التي تشهد تجمعات مائية.

"يُتوقع أن يتزامن انخفاض درجات الحرارة الحاد مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة السطحية نظراً لتشبع الأرض بمياه الأمطار، تزامناً مع حدوث سكون على سرعة الرياح وصفاء الاجواء طيلة ساعات الليل، حيث ان جميع الظروف الجوية المؤدية لتشكل الصقيع والإنجماد توافرت"، وفق طقس العرب.

الصقيع والإنجماد يستمر حتى ساعات متأخرة من صباح الجمعة

هذا ومن المتوقع أن يستمر الصقيع والإنجماد بالتشكل على أنحاء عديدة من المملكة حتى ساعات مُتأخرة من صباح يوم الجمعة، ولاسيما في مناطق المرتفعات الجبلية والبادية.

ويُنصح في مثل هذه الظروف الجوية بضرورة الإنتباه من تشكل الصقيع والإنجماد وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي إضافةً لاخذ اقصى درجات الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات التي تشهد تشكلاً للجليد، كما يُنصح بتغطية المواسير المكشوفة ووضع مانع التجمد في المركبات.

أخبار ذات صلة

newsletter