انهيارات الطرق خطر يهدد المواطنين في عجلون

محليات
نشر: 2022-01-20 12:38 آخر تحديث: 2022-01-20 12:50
انهيار أحد الشوارع
انهيار أحد الشوارع

تشكل الانهيارات على جوانب الطرق الرئيسية والفرعية ومنها وادي الطواحين في محافظة عجلون خاصة خلال فصل الشتاء والهطولات المطرية، خطرا كبيرا ومستمرا على أبناء المحافظة، بالرغم من المطالبات المتكررة لحل هذه المشكلة.


اقرأ أيضاً : حركة سير نشطة في نزول صافوط باتجاه صويلح


وطالب عدد من سكان المحافظة بحل هذه المشكلة كونها تشكل خطورة على المواطنين وسائقي المركبات والقاطنين بالقرب من الأودية، عد عن التصدعات التي تحدثها في الشوارع والتي قد تؤدي الى حوادث خطيرة تهدد السلامة العامة.

ودعا نائب رئيس غرفة تجارة عجلون عضو لجنة مجلس المحافظة محمد البعول، إلى أن يكون حل هذه المشكلة أولوية وبذل المزيد من الجهود وزيادة المخصصات لمعالجة الكثير من المواقع الخطرة خاصة في المناطق المنحدرة، كونها أصبحت تحديا كبيرا خلال فصل الشتاء والهطولات المطرية الغزيرة التي تكشف عيوب البنى التحتية والحاجة لتحديثها وصيانتها باستمرار.

من جهته، طالب نائب رئيس جمعية البيئة يزن فريحات، بتنظيف مجاري تصريف المياه والعبارات تلافيا لفيضانها وارتفاع منسوب المياه الذي قد يتسبب بحدوث انهيارات ترابية وانهدام الأسوار والسلاسل الحجرية، ومداهمة المياه لبعض المنازل.

بدوره، أشار عضو جمعية نسمة شوق السياحية أمير فريحات، الى ضرورة معالجة هذه الاختلالات نظرا لطبيعة المحافظة الوعرة وشديدة الانحدار، داعيا إلى تحديد البؤر الساخنة والمواقع الخطرة ونقاط الضعف تمهيدا لمعالجتها.

من جانبه، قال محافظ عجلون خالد الجبور، إن لجنة السلامة العامة تتعامل مع الشكاوى باهتمام، لاتخاذ الاجراءات بشكل سريع، خصوصا أن معالجة الانهيارات أمر لا يمكن تأخيره حفاظا على سلامة المواطنين.


اقرأ أيضاً : "السير" تحذر السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح


واضاف، انه تم الايعاز للجهات المعنية من أجل ازالة الاتربة والحجارة وتكثيف الجهود لمتابعة الطرق التي قد تتعرض بشكل مستمر للانهيارات.

بدوره اكد مدير أشغال عجلون ماجد العلوان، أن الفرق الفنية وآليات المديرية المختصة تعمل باستمرار على تنظيف قنوات تصريف مجاري مياه الأمطار في عرجان وباعون واشتفينا ومثلث عبين وكفرنجة وعين جنا وعنجرة وطريق المستشفى العسكري.

أخبار ذات صلة

newsletter