Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يتعهد بعدم العودة للاغلاقات في أمريكا | رؤيا الإخباري

بايدن يتعهد بعدم العودة للاغلاقات في أمريكا

عربي دولي
نشر: 2022-01-20 08:21 آخر تحديث: 2022-01-20 08:21
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء بأنه كان على الولايات المتحدة بذل مزيد من الجهد في وقت سابق لزيادة فحوص الكشف عن كوفيد-19، وتعهد بعدم العودة لعمليات الإغلاق، قائلا إن متحور أوميكرون لا يدعو للذعر.


اقرأ أيضاً : بريطانيا.. رفع الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة كورونا


وأضاف للصحفيين في البيت الأبيض "هل كان علينا إجراء مزيد من الفحوص في وقت سابق؟ نعم".

من جهة اخرى رفع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء، الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في إنكلترا والنية في وقف حجر المصابين في آذار/مارس.

ويُعمل بالقرار اعتبارا من 27 كانون الثاني/يناير، ولن يكون وضع الكمامة الزاميا بموجب القانون ولن يوصى رسميا بالعمل عن بعد ولن يشترط تقديم شهادة صحية لدخول المراقص وبعض التجمعات الكبرى، على ما أوضح رئيس الوزراء المحافظ.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية الأحد الماضي، انه سيكون بمقدور الأشخاص الذين حصلوا على التطعيم في بريطانيا، السفر خلال عطلة نصف العام الدراسي، من دون الحاجة للخضوع لاختبارات للكشف عن كوفيد-19 لدى عودتهم.

وقالت الصحيفة إن وزير النقل جرانت شابس، يؤيد إنهاء نظام اختبار الكشف عن الحصول على جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا قبل عطلة شباط/ فبراير.

ولفت التقرير إلى أن إعلانا بشأن التغيير في التوجه سيصدر في 26 كانون الثاني/ يناير.

وفي سياق منفصل، تجاوزت آلية كوفاكس الدولية الهادفة إلى تعزيز وصول اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى الدول الفقيرة، السبت عتبة رئيسية تمثلت في إتمام توزيع "أول مليار" جرعة لقاحية، حسب ما أعلن أحد داعمي الآلية.

وقال سيث بيركلي، المدير التنفيذي لتحالف "غافي" للقاحات، "إنها مرحلة رئيسية في أكبر وأسرع عملية تسليم لقاح في التاريخ". وكان هذا التحالف قد أنشأ كوفاكس عام 2020 مع كل من منظمة الصحة العالمية وتحالف ابتكارات الاستعداد للوباء (كيبي).

وجاء إعلان بيركلي في وقتٍ هبطت طائرة في كيغالي الرواندية وعلى متنها الجرعة الرقم مليار الموزعة من جانب كوفاكس. وكانت الجرعة الأولى قد وُزعت في شباط/فبراير في غانا.

أخبار ذات صلة

newsletter