بريطانيا.. رفع الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-19 15:40 آخر تحديث: 2022-01-19 15:42
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

رفع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء، الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في إنكلترا والنية في وقف حجر المصابين في آذار/مارس.

ويُعمل بالقرار اعتبارا من 27 كانون الثاني/يناير، ولن يكون وضع الكمامة الزاميا بموجب القانون ولن يوصى رسميا بالعمل عن بعد ولن يشترط تقديم شهادة صحية لدخول المراقص وبعض التجمعات الكبرى، على ما أوضح رئيس الوزراء المحافظ.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تحدث إجراءات السفر لمواطنيها الملقحين ضد كورونا


وذكرت صحيفة التايمز البريطانية الأحد الماضي، انه سيكون بمقدور الأشخاص الذين حصلوا على التطعيم في بريطانيا، السفر خلال عطلة نصف العام الدراسي، من دون الحاجة للخضوع لاختبارات للكشف عن كوفيد-19 لدى عودتهم.

وقالت الصحيفة إن وزير النقل جرانت شابس، يؤيد إنهاء نظام اختبار الكشف عن الحصول على جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا قبل عطلة شباط/ فبراير.

ولفت التقرير إلى أن إعلانا بشأن التغيير في التوجه سيصدر في 26 كانون الثاني/ يناير.

وفي سياق منفصل، تجاوزت آلية كوفاكس الدولية الهادفة إلى تعزيز وصول اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى الدول الفقيرة، السبت عتبة رئيسية تمثلت في إتمام توزيع "أول مليار" جرعة لقاحية، حسب ما أعلن أحد داعمي الآلية.


اقرأ أيضاً : بريطانيا.. الجيش يسد العجز في الأطقم الطبية في مستشفيات لندن


وقال سيث بيركلي، المدير التنفيذي لتحالف "غافي" للقاحات، "إنها مرحلة رئيسية في أكبر وأسرع عملية تسليم لقاح في التاريخ". وكان هذا التحالف قد أنشأ كوفاكس عام 2020 مع كل من منظمة الصحة العالمية وتحالف ابتكارات الاستعداد للوباء (كيبي).

وجاء إعلان بيركلي في وقتٍ هبطت طائرة في كيغالي الرواندية وعلى متنها الجرعة الرقم مليار الموزعة من جانب كوفاكس. وكانت الجرعة الأولى قد وُزعت في شباط/فبراير في غانا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter