"زراعة المفرق" تدعو المزارعين للتقدم بطلب كشف أضرار الصقيع

محليات
نشر: 2022-01-19 15:51 آخر تحديث: 2022-01-19 16:04
الصقيع
الصقيع

طالبت مديرية زراعة المفرق المزارعين في المحافظة إلى التوجه للمديرية لتقديم طلبات الكشف لتقدير أضرار الصقيع على مزروعاتهم ومحاصيلهم خلال المنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: تعويض المتضررين من الصقيع


وأوضحت المديرية، في بيان اليوم الأربعاء، أنه جرى تقديم النصح والإرشاد للمزارعين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة الواجب اتباعها في ظروف الصقيع لحماية تلك المزروعات والمحاصيل من "الصقيع"، لافتة إلى أنه جرى أيضا توجيه الإرشادات اللازمة لمربي الثروة الحيوانية بأصنافها كافة وأصحاب مزارع الدواجن؛ لأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية ثرواتهم الحيوانية والدواجن جراء تشكل الصقيع في مناطقهم.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في وقت سابق إن كوادر وزارة الزراعة المختصة تعمل ومنذ بداية الفعالية الجوية الأخيرة على حصر أضرار الصقيع في مواقع الإنتاج وستستمر في حصر الأضرار لحين انتهاء الفعالية الجوية القادمة والمضي في الإجراءات القانونية المرعية و الخاصة بتعويض المتضررين .


اقرأ أيضاً : الصقيع يتسبب بتجمد عصارة الأشتال وتلفها في المناطق الغورية


وبين الحنيفات، أنه قد تم توجيه  كوادر الإرشاد الزراعي للعمل على المتابعة الحثيثة لكافة المعلومات والمداخلات من قبل المزارعين وتقديم العون بالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة  والتوجيه للتعامل مع تطورات الحالة الجوية من خلال الرسائل الإرشادية  وتزويد الادارات المختلفة بالمعلومات للعمل على متابعتها إضافة إلى عمل غرفة الطوارئ الخاصة بالحراج والتي تعمل على مدار الساعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter