وزير الزراعة: تعويض المتضررين من الصقيع

محليات
نشر: 2022-01-18 11:28 آخر تحديث: 2022-01-18 11:35
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن كوادر وزارة الزراعة المختصة تعمل ومنذ بداية الفعالية الجوية الأخيرة على حصر أضرار الصقيع في مواقع الإنتاج وستستمر في حصر الأضرار لحين انتهاء الفعالية الجوية القادمة والمضي في الإجراءات القانونية المرعية و الخاصة بتعويض المتضررين .


اقرأ أيضاً : الثلاثاء.. طقس قارس البرودة وصحو في أغلب المناطق - تفاصيل


وبين الحنيفات في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه الثلاثاء، أنه قد تم توجيه  كوادر الإرشاد الزراعي للعمل على المتابعة الحثيثة لكافة المعلومات والمداخلات من قبل المزارعين وتقديم العون بالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة  والتوجيه للتعامل مع تطورات الحالة الجوية من خلال الرسائل الإرشادية  وتزويد الادارات المختلفة بالمعلومات للعمل على متابعتها إضافة إلى عمل غرفة الطوارئ الخاصة بالحراج والتي تعمل على مدار الساعة.

وقال موقع طقس العرب في وقت سابق، إن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً الثلاثاء ولكنها تبقى أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 7-9 درجات مئوية، كما و تستمر درجات الحرارة الملموسة مُتدنية للغاية، ويبقى الطقس قارس البرودة و صحواً في أغلب المناطق.


اقرأ أيضاً : رأس منيف والشوبك تسجلان أقل حرارة سطحية على مستوى الأردن


وكان طقس العرب قد قال في وقت سابق إن درجات حرارة حول أو تحت الصفر المئوي سجلت ليلة الاثنين - الثلاثاء في العديد من المناطق بما فيها مناطق شفا غورية وتنبيه من موجة صقيع وانجماد شديدة.

وأضاف أن أقل درجات حرارة تسجيلاً في الرشادية بواقع ما يقارب 4 درجات مئوية تحت الصفر.

أما في العاصمة عمّان فأقل درجات الحرارة تسجيلاً في الأحياء الجنوبية من العاصمة بواقع درجة مئوية واحدة ونص تحت الصفر.

وأشارت مُخرجات النماذج الجوية العددية لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى تعمق تأثير الرياح القطبية قارسة البرودة والجافة المُندفعة من سبيريا على المملكة مع أجواء سيبيرية قارسة البرودة خلال ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء، وفقا لطقس العرب. 

ويكون الطقس صافياً و قارس البرودة في معظم المناطق، مع مخاوف من تشكل الصقيع في أجزاء مختلفة من البلاد بما في ذلك معظم مناطق الأغوار، والرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

  

أخبار ذات صلة

newsletter