Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور | رؤيا الإخباري

مصر.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور

عربي دولي
نشر: 2022-01-18 16:18 آخر تحديث: 2022-01-18 16:18
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه (171 دولارا).


اقرأ أيضاً : السيسي عن الانتخابات: الناس لو قالت "لأ" هسيبهم وأمشي


كما وجه السيسي، بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7 في المئة من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13 في المئة من المرتب الأساسي.

 وكان الرئيس المصري، قد صرح في لقاء مع الصحفيين على هامش منتدى شباب العالم، أنه في حال رفض المصريون الانتخابات سيقوم بالمغادرة قائلا: "الناس لو قالت لا في الانتخابات، هسيبهم وأمشي".

وأضاف أن إرادة الناس في مصر هي المعيار، "لو الناس في مصر مش عاوزانا نمشى على طول، وييجي حد تاني، ده الكلام النهائي غير كده يبقا محاولة للإساءة وتشويه شكل الدولة".

يشار إلى أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.


اقرأ أيضاً : السيسي: "حكمة الخالق أن نكون مختلفين دون تمييز"


ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أخبار ذات صلة

newsletter