السيسي: "حكمة الخالق أن نكون مختلفين دون تمييز"

عربي دولي
نشر: 2022-01-10 14:02 آخر تحديث: 2022-01-10 14:15
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، دول العالم إلى العمل معا على تجاوز تحديات البقاء، وإنهاء الأزمات الراهنة، من أجل الإنسانية وإحلال السلام، معتبرا أن إخلاص النوايا هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف في العالم.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يصل مصر للمشاركة في منتدى الشباب العالمي - فيديو


وقال الرئيس السيسي- في كلمته الافتتاحية أمام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة التي تعقد تحت شعار "العودة معا" بمدينة شرم الشيخ اليوم، إن المنتدى بات منصة لتبادل الحوار والتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم.

وأكد الرئيس السيسي حتمية الحوار وأهمية إدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز.

واختتم الرئيس كلمته معلنا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، قائلا: "يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن إنطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتماعنا، وباسم الله نبدأ، ومن أجل المستقبل نعمل".

وأعلن الرئيس السيسي إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم رسميا تحت شعار "العودة معا"، قائلا "باسم الله نبدأ ومن أجل مستقبل نعمل".

وأكد السيسي في كلمته أنه لا سبيل لتجاوز التحديات الراهنة أمام العالم، سوى إخلاص النوايا، والعمل معا، وقال إن "حكمة الخالق أن نكون مختلفين، دون تمييز في هذا الاختلاف".

وأضاف أن منتدى شباب العالم بات منصة لتبادل الحوار والتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم، مؤكدا أنه ليس للإنسانية سبيل لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة، إلا بإخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام.

وخلال فعاليات الافتتاح تم عرض فني بمشاركة مجموعة من الفنانين والذي أكد ضرورة تغيير طريقة تفكيرنا حتى نصل إلى نتائج مختلفة، فضلا عن أهمية التكاتف مع بعضنا البعض .

وأشار الفيلم إلى أن الإنسان هو الذي يكرر أخطاءه لأن قراراته هي التي تصنع التاريخ وهذا يعني أن قراراتنا حاليا ستكون تاريخا للقادمين، وحاضرنا هو تاريخهم.. ومستقبلنا هو حاضرهم .

وأوضح أن التاريخ يؤكد أننا لم نتعلم من أخطائنا.. في المحنة بنتكاتف وكل ما تعدي المحن نرجع لعادتنا وحياتنا اليومية، نرجع ننشغل ونتوتر على أبسط الأسباب وترجع الصراعات العرقية والخلافات الأيدلوجية ونرجع للهيمنة الاقتصادية والسياسية والفكرية في كل شيء حتى في العلاقات الإنسانية وترجع مصالح الكيانات الكبرى التي تتحكم في أدق تفاصيل حياتنا.. مؤكدا أن اليوم نستطيع رسم مستقبل جديد مليء بالخير للإنسانية.

وعقب ذلك، أعربت الفنانة الأسبانية إيتزيار إيتونو، التي شاركت في مسلسل (بيت من ورق)، عن سعادتها بحضور منتدى شباب العالم، مؤكدة أهمية الثقافة ودورها في ظل جائحة كورونا وضرورة العمل لبناء مستقبل أفضل .

ثم تم عرض الأغنية الرسمية لمنتدى شباب العالم "بحلم بمكان" وهو أول أوبريت غنائي من مجموعة من شباب العالم بلغات مختلفة (العربية- الإيطالية- اليونانية- الجزائرية- البرازيلية- الروسية- الهندية- الكورية- الكينية)، ويبعث برسالة أساسية وهي نشر السلام في كل بقاع العالم.

وروى أبطال الأوبريت الغنائي تجربتهم خلال فترة العزل التي فرضت جائحة كورونا على العالم، حيث قال الفنان محمد الشرنوبى، "ذهبت لعائلتى خلال فترة انتشار الجائحة لشعورى بالخوف واكتشفت في تلك الفترة العديد من الأشياء المسلية حتى أتجنب الشعور بالملل".

فيما أكدت الفنانة الروسية نيكول كنوس، أن الوباء غير حياتنا بشكل رهيب وأجبرنا على تغيير حياتنا بشكل كبير، وكان الوقت يمر ببطء وتصادف وجودنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تلك الفترة، وامتدت إقامتنا هناك لفترة طويلة بسبب إلغاء جميع الرحلات ولم تكن هناك أي وسيلة متاحة للعودة للوطن.

من جانبها، قالت الفنانة ملك الحسينى، "لم أتخيل أن نظل تلك الفترة الطويلة في العزل أثناء جائحة كورونا وشعرت بالخوف الشديد"، بدورها، قالت المغنية الكينية مايوندي ماسيا، إنه كان من الصعب أن أرى أصدقائى بسبب كورونا لأننا رفضنا أن نشارك في انتشار المرض واضطررنا للالتزام بإجراءات العزل الصحى والبقاء في منازلنا.

وأكدت الفنانة ثيس ماسيدو من البرازيل، أن الجائحة جعلتها تقضى وقتا ممتعا وإضافيا مع عائلتها، فيما أشار المغنى الإيطالى توماس جرازيوسو إلى أنه خلال وقت الجائحة خرج الناس في الشرفات ليغنوا ولكنه التزم غرفته وكتب أغان جديدة.

وقالت الفنانة أميكا شايل من الهند، إن الخروج من الجائحة استغرق من 7- 8 شهور، حتى نتأقلم ونعود مرة أخرى إلى الحياة الطبيعية، وأرى أننا لو استطعنا الخروج من تلك الجائحة سنستطيع مواجهة أي معارك مستقبلية، عقب ذلك، تم عرض أوبريت فنى غنائي بعنوان "ورجعنا تانى" لنفس أبطال الأوبريت السابق.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي من مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة 10- 13 يناير الجاري.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

أخبار ذات صلة

newsletter