خوري عقب تجميد عضوية النائب الرياطي.. "الحل هو الاستقالة"

محليات
نشر: 2022-01-17 18:53 آخر تحديث: 2022-01-17 18:54
النائب السابق طارق خوري
النائب السابق طارق خوري

نشر النائب السابق طارق خوري، الاثنين، تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عقب تجميد عضوية النائب حسن الرياطي، بأن الحل هو الاستقالة.


اقرأ أيضاً : عقب حادثة الرياطي..فصل أو تجميد عضوية النائب إلى الواجهة "تفاصيل"


وقال خوري في تغريدته "تجميد عضوية النائب قرار غير حكيم يعتبر عقاب جماعي للمنطقه الانتخابية وسكانها!!! شطب عضوية النائب واستدعاء بديله قد يكون قرار قاسي على النائب لكنها رحمة لمنطقته الانتخابية وسكانها".

وكان مجلس النواب صوت على توصية اللجنة القانونية بتجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين، ووافق عليها.

وتواجد النائب حسن الرياطي، الاثنين، تحت قبة البرلمان خلال الجلسة التشريعية الخاصة بالنظر في التعديلات الدستورية، وقرارات اللجنة القانونية فيما يتعلق بمشاجرة النواب.

ووقعت مشاجرة تحت قبة البرلمان بين النائبين حسن الرياطي وشادي فريج وأندريه حواري، في جلسة قبيل البدء في مناقشة التعديلات الدستورية، وعلى إثرها تم تأجيل الجلسة.

وكما نشرت "رؤيا"، فأن مجموعة من النواب طلبوا من الرياطي عدم حضور جلسات النواب دون الكشف عن موعد عودته، لمحاولة تهدئة الأمور، وإيجاد الحلول المناسبة للحد من تفاقم الأزمة التي أثارت جدلا واسعا.

وأدرج مجلس النواب، على جدول أعماله الاثنين، قرار اللجنة القانونية النيابية؛ بحادثة "الفوضى والاشتباكات بالأيدي" بين عدد من النواب في جلسة 28 كانون الأول/ ديسمبر 2021؛ خلال جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور.

وقدم النائبان أندريه حواري وشادي فريج شكوى رسمية لرئاسة مجلس النواب، بعد مشادات كلامية واشتباك بالأيدي داخل مجلس النواب.

وكانت اللجنة القانونية النيابية، قد شكلت لجنة فرعية للسلوك، للبحث بشكاوى النواب على خلفية المشاجرة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter