الصوراني لـ"رؤيا" : أشجع كوادر المدارس الخاصة على تلقي الجرعة المعززة

محليات
نشر: 2022-01-17 13:40 آخر تحديث: 2022-01-17 14:08
تحرير: جلنار الراميني
نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني
نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني

أكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذرالصوراني أهمية تلقي الكوادر العاملة في المدارس الخاصة للجرعة المعززة الثالثة، بالرغم من عدم إلزاميتها .


اقرأ أيضاً : الصوراني: المدارس الخاصة ملزمة بدوام الفصل الثاني مطلع شباط المقبل


وقال الصوراني لـ "رؤيا" : لن يتم إلزام الكوادر العاملة بالمدارس الخاصة بالجرعة المعززة في الوقت الحالي، ولكنني أشجع على تلقيها، وسيتم  الاستمرار في تطبيق أمر الدفاع المتعلق بضرورة تلقي لقاحي كورونا للعاملين .وبين، أن كافة العاملين في المدارس الخاصة،  تلقوا لقاحي كورونا من منطلق العمل بالإجراءات الحكومية والحفاظ على صحة الطلبة والعاملين.

وفي سياق منفصل ، أوضح أن عددا قليلا من طلبة المدارس الخاصة تم نقلهم إلى مدارس حكومية، بعد الفصل الدراسي الأول، بناء على رغبة ذويهم ، لافتا أن هنالك عددا من الأسباب التي حدت بأولياء الأمور بنقل أبنائهم إلى مدارس حكومية، خاصة نتيجة لأوضاعهم المادية .

وفي رد على سؤال حول عدد المدارس الخاصة التي تم إغلاقها، أشار أن هنالك عددا من المدارس التي تم إغلاقها، نتيجة لجائحة كورونا حيث تردي أوضاعها المالية، لعدم قدرة أولياء أمور الطلبة فيها على سداد مستحقاتهم .


اقرأ أيضاً : "المدارس الخاصة" لـ"أخبار السابعة": ملتزمون بدفع الرواتب خلال عطلة الفصلين - فيديو


" المدارس الخاصة مُلزمة ببدء الفصل الدراسي مطلع شباط المقبل، بحسب البروتوكول الصحي المعتمد"، كما أن انخفاض معدل إصابات كورونا يشجع على التعليم الوجاهي والذي سيستمر العمل به وفق الحالة الوبائية الحالية في المملكة "، بحسب الصوراني.

أخبار ذات صلة

newsletter