Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المدارس الخاصة" لـ"أخبار السابعة": ملتزمون بدفع الرواتب خلال عطلة الفصلين - فيديو | رؤيا الإخباري

"المدارس الخاصة" لـ"أخبار السابعة": ملتزمون بدفع الرواتب خلال عطلة الفصلين - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-20 08:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
عملة ورقية أردنية - ارشيفية
عملة ورقية أردنية - ارشيفية

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن المدارس الخاصة ملتزمة بدفع رواتب المعلمين العاملين منذ بداية توقيع العقد حتى نهايته.

وأضاف الصوراني، في حديثه لـ"أخبار السابعة" اليوم الاثنين، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن هناك عقدا تنظيميا موثقا في وزارة العمل ينظم العلاقة ما بين إدارة المدرسة والمعلم.


اقرأ أيضاً : "نقابة العاملين بالتعليم الخاص": مدارس أبلغت معلمين بعدم استحقاق رواتب شهر 1


وأشار إلى أن أي مدرسة خاصة لا تدفع رواتب عطلة ما بين الفصلين، تكون مخالفة للنظام والقانون، مؤكدا أن العقود سنوية وليست فصلية.

وأكد الصوراني أن أي شكوى تقدم لوزارة العمل أو النقابة العاملة للعاملين في التعليم تتعلق بالأجور، تقبل وتدرس ويحقق فيها.

وأوضح أن أي إجراء تتخذه المدرسة مخالف لنصوص العقد وقانون العمل، تعتبر مدرسة مخالفة، لأن الأصل هو تنظيم العاملين في المدارس الخاصة.

وكانت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص رصدت شكاوى عديدة تتمثلُ بإبلاغ معلمين ومعلمات من قبل مدارس خاصة، بعدم استحقاقهم لراتب شهر كانون الثاني من العام المقبل، نظرا إلى زيادة عطلة ما بين الفصلين بسبب ظروف الجائحة، معتبرة ذلك تعديا على حقوقهم و تجاوزا على القانون.

وقالت النقابة في بيان صحافي حصلت "رؤيا" على نسخة عنه، "إن مدارس خاصة في كل من عمان واربد والزرقاء وغيرها، استغلت قرار وزارة التربية والتعليم بتمديد عطلة ما بين الفصلين للطلبة بسبب ظروف الجائحة، وقامت بإبلاغ المعلمين والمعلمات بعدم صرف راتب شهر كانون الثاني من العام القادم بشكل كلي أو جزئي نظرا لتوقف الدوام المدرسي.

أخبار ذات صلة

newsletter