مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا ليوم الاثنين "أسماء"

محليات
نشر: 2022-01-17 07:40 آخر تحديث: 2022-01-17 07:40
كوادر صحية
كوادر صحية

أعلنت وزارة الصحة عن قائمة أسماء المراكز التي يتوافر فيها مطعوم فيروس كورونا (بدون موعد مسبق) جميع الجرعات ليوم الاثنين الموافق 2022/1/17 .


اقرأ أيضاً : "إدارة الأزمات": ندعو غير المطعمين إلى الإقبال على تلقي اللقاحات


وأهاب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بضرورة الإقبال على تلقـي اللقاحات من غير المطعّمين وتلقي الجرعة المعززة للمطعمين كونه الحل الأمثـل لمواجهة الفايروس.

وقال المركز: "في ضوء المعلومات المتوفرة المتعلقة بسرعة انتشـار متحـور اوميكرون الجديد، يهيب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بضـرورة الإقبال على تلقــي اللقاحات من غيـــــر المطعّمين وتلقي الجرعة المعززة للمطعمين كونه الحل الأمثــل لمواجهــة الفايـــــروس".

وكانت قد حددت الحكومة 15 إجراء بموجب أمر الدفاع 35، الذي سيبدأ العمل به بداية العام المقبل، في إطار الحرص على مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته وآخرها اوميكرون الذي وصف بأنه الأسرع انتشارا في العالم.


اقرأ أيضاً : أوميكرون والجرعة المعززة.. دراسة تكشف "حقيقة مهمة للغاية"


وتشير الإجراءات الرَّسمية المشدَّدة إلى أنَّه لن يُسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي لقاح كورونا، وتحسم الأيام التي لا يُسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد اجازاته السنوية، وفي حال استنفاده رصيد اجازاته السنوية سيعتبر في إجازة دون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

وبين أمر الدِّفاع بأنَّه لن يُسمح لأيِّ شخص تجاوز 18 عاما مراجعة أيّ من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح ويستثنى من هذا البند مَن يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

 وبحسب وزارة الصحة فإن المراكز كالتالي:

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter