الهيئة البحرية لـ"رؤيا" : المنخفض القادم لن يؤثر على حركة الملاحة في العقبة

محليات
نشر: 2022-01-13 17:08 آخر تحديث: 2022-01-13 17:08
تحرير: جلنار الراميني
العقبة
العقبة

 أكد المدير العام للهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان، أن المنخفض الجوي الذي ستتأثر به المملكة اليوم الخميس ، لن يؤثر على الحركة الملاحية في خليج العقبة، وفق الخرائط الجوية - حتى لحظة كتابة الخبر - .


اقرأ أيضاً : ما هي الظواهر الجوية المترافقة مع المنخفض الجوي؟


وأشار سلمان لـ" رؤيا" ، أن المؤشرات الحالية بشأن حركة الرياح وسرعتها " مطمئنة" ، وقال " لا يوجد ما يستدعي القلق حيال الحركة الملاحية ، ولم يتم حتى اللحظة إعلان حالة الطوارئ".

 ووصف المنخفض بـ"البسيط" ، لافتا إلى أن الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارئ المنتشرة.

كما تتأثر المملكة ليل الخميس/الجمعة بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية (اعتيادي) لذا يطرأ انخفاض مُتسارع على درجات الحرارة في ساعات الليل، ويكون الطقس بارداً يتحول ليُصبح شديدة البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية ومناطق السهول الشرقية والبادية.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة، وتتهيأ الفرصة مع مرور ساعات الليل لهطول زخات من الأمطار على مناطق مُختلفة من المملكة، لاسيما الأجزاء الشمالية والوسطى.

مع حدوث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال90% ويتشكل الضباب الكثيف فوق المرتفعات الجبلية العالية أثناء ساعات الليل المُتأخرة نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.


اقرأ أيضاً : تحذير من الأمن العام حول المنخفض الجوي المتوقع


وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter