Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البلبيسي: من المتوقع إصابة الكثير من الأشخاص بـ"أوميكرون" - تفاصيل | رؤيا الإخباري

البلبيسي: من المتوقع إصابة الكثير من الأشخاص بـ"أوميكرون" - تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-01-13 16:20 آخر تحديث: 2022-01-13 16:31
عينات فحص كورونا - أرشيفية
عينات فحص كورونا - أرشيفية

توقع مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي اليوم الخميس، أن يصيب متحور "أوميكرون" ، سريع الانتشار، أعدادا كبيرة من الأشخاص، لافتا أن ذلك سيؤثر على الوضع الاقتصادي والتشغيلي في المملكة.


اقرأ أيضاً : البلبيسي يوضح مبررات تقليل مدة العزل لمصابي كورونا - تفاصيل

وعن الحالة الصحية لمصابي "أوميكرون" في المملكة، أوضح البلبيسي أن 3 حالات من المصابين دخلوا إلى المستشفيات، وخرجوا منها بعد شفائهم، مؤكدا ضرورة الالتزام الشخصي بالكشف عن الوضع الصحي، والمحافظة على تطبيق إجراءات الوقاية ولبس الكمامة والتباعد، والإقبال على تلقي المطاعيم، وخاصة الجرعة الثالثة لمن أمضى 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية لرفع المناعة بنسبة تزيد على 80 بالمئة.وعلق البلبيسي حول مبررات تقليل مدة العزل لمصابي كورونا ، مبينا أن القرار يعزز استمرار عجلة الحياة الاقتصادية. 

ولفت أن عدة دول حول العالم اتخذت قرارات بتخفيض مدة العزل، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية خفضت مدة العزل إلى 5 أيام، كما خفضته كندا لمدة 7 أيام.

وعن تقييم الوضع الوبائي في المملكة، قال البلبيسي إن الإصابات في ازدياد، كما أن هناك زيادة في نسبة الفحوصات الإيجابية جراء انتشار المتحور "أوميكرون".


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: ما زلنا نخوض معركة كاملة ضد كورونا


وكانت وزارة الصحة أعلنت، اليوم الخميس، بناء على توصية من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، عن خفض فترة الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا، للذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، من 14 إلى 7 أيام، ومن يعانون من أعراض إلى 10 أيام.

أخبار ذات صلة

newsletter