مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الذهب

استقرار أسعار الذهب في الأردن

استقرار أسعار الذهب في الأردن

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم الخميس، وذلك عقب ارتفاع تراوحت قيمته بين 20 و30 قرشا في تسعيرة يوم أمس الأربعاء.


اقرأ أيضاً : الزراعة: ارتفاع صادرات الأردن من الخضار والفواكه في 2021


وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد استقر سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا بين المواطنين عند 37.2 دينارا، والشراء عند 35.7 دينارا.

كما استقر سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط عند 43.6 دينارا، والشراء عند 41.1 دينارا، أيضا استقر بيع وشراء عيار 18 عند 33.3 و30.3 دينارا على التوالي.

عالميا، انخفضت العقود الآجلة للذهب في الدورة الآسيوية اليوم الخميس، وبحسب تصنيف "كومكس" لبورصة نيويورك التجارية، تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في شباط/فبراير على 1825.10 دولارا للأونصة بانخفاض بلغت نسبته 0.12 في المئة.

وفي الوقت ذاته، على استقر سعر الفضة لشهر آذار/مارس لتتم المتاجرة به على 23.207 دولارا للأونصة، بينما هبط سعر النحاس لشهر آذار/مارس بنسبة 0.26 في المئة لتتم المتاجرة به على 4.5452 دولارات للرطل.

النفط

وفي سياق آخر، تراجعت أسعار الذهب الأسود، اليوم الخميس، متخلية عن بعض مكاسبها في الجلستين السابقتين، وسط غياب لليقين بشأن الطلب في المدى القريب مع ارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون حول العالم.

هذا وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط القياسي الأمريكي 20 سنتا بنسبة 0.2 في المئة إلى 82.44 دولارا للبرميل الساعة 05:03 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعها بنسبة 1.7 في المئة في الجلسة السابقة.


اقرأ أيضاً : النائب العتوم: تشوهات كبيرة في تعرفة الكهرباء للقطاع المنزلي - فيديو


كما تراجعت عقود خام برنت القياسي العالمي 19 سنتا بنسبة 0.2 في المئة إلى 84.48 دولارا للبرميل بعد ارتفاعها يوم أمس بنسبة 1.3 في المئة.

بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، تأثر الطلب على الوقود بسبب أوميكرون، حيث ارتفعت مخزونات البنزين 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من كانون الثاني/يناير، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 2.4 مليون برميل.